الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

صُنع في مصر.. "بروميتيون" تطرح إطارات "Serie 02"

إطارات بروميتيون

إطارات بروميتيون

إسلام عزام

A A

أعلنت مجموعة بروميتيون، عن طرح إطارات "Serie 02"، وهي أول إطارات تحمل علامة الشركة التجارية.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن برنامج البحث والتطوير الكثيف، اختبر أكثر من 6000 إطار وتغطية أكثر من 200 مليون كيلومتر في جميع الظروف المناخية والطرق.

ومن المقرر إنتاج إطارات  Serie 02 تحت علامة بروميتيون  في مصنع الشركة في الإسكندرية وستكون متاحة في أسواق مصر ودول الشرق الأوسط الأخرى وإفريقيا، كما ستوزع الإطارات الجديدة في أوروبا وتركيا بحلول نهاية عام 2024.

وقال العضو المنتدب لمجموعة بروميتيون عالميًا، إن هذا الإطلاق يتزامن مع الذكرى الثلاثين لمصنع الشركة في مصر، مشيرًا إلى الشركة تستهدف التوسع في صناعة مختلف أنواع الإطارات من خلال مصنع المجموعة في مصر. 

وأضاف أن الإطارات الأولى التي تحمل علامة بروميتيون هي G02 ON-OFF وG210. إذ تم تصميم الأولى للاستخدام على الطرق وفي مواقع البناء، بينما تُستخدم الثانية في سيارات النقل الثقيل. 

وأشار إلى مصنع الإسكندرية يعد الموقع والمركز الرابع للبحث والتطوير التابع للشركة، بعد تأسيس مراكز مماثلة في إيطاليا والبرازيل وتركيا، موضحًا أن المصنع البالغ مساحته 300 ألف متر مربع، يعمل به أكثر من 2000 شخص، وأنتج أكثر من 19 مليون إطار منذ بدء العمل في عام 1994.

ولفت أنه في عام 2022، قامت الشركة بتسريع استثمار قيمته 85 مليون يورو في برنامج للابتكار التكنولوجي والاستدامة والمقرر الانتهاء منه في عام 2026.

search