السبت، 05 أكتوبر 2024

12:29 م

كرم جبر: مصر لن تخوض حربا لا ناقة لنا فيها ولا جمل

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

جاسم حسن

A A

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الهجوم الذي تتعرض له مصر من الإخوان لا يختلف كثيرًا عن الهجوم الذي تتعرض له مصر من اليهود المتطرفين.  

وأكد جبر، خلال حواره مع الإعلامي جابر القرموطي، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أن القضية الفلسطينية في صدارة ملفات الأمن القومي المصري دائمًا ورغم ذلك فإن مصر لن تخوض حربًا لا ناقة لها فيها ولا جمل نيابة عن أحد، معقبا، "توريط مصر وجرها إلى نزاع أمر مستبعد، وليس من مصلحة إسرائيل أن تكون مصر طرفًا وخصمًا عسكريًا معها".

شدد على أن مصر تُغلق حدودها من كل الاتجاهات، وهذا الإغلاق هو حق الدولة لتأمين حدودها القومية بكل قوة وصرامة، وبالتالي ما يحدث الآن ليس إغلاق بوجه الشعب الفلسطيني ولكنه دفاع عن القومية المصرية.

وأضاف في حديثه، أنه يمكن القضاء على السلاح لكن العقيدة القتالية لدى الفلسطينيين لا يمكن القضاء عليها، معبرًا، "مصر لا تتفاوض إلا بهدف إنقاذ الشعب الفلسطيني وتنفيذ حلم قيام الدولة الفلسطينية".

فرصة حماس الذهبية

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن المعارك الدبلوماسية لا تقل أهمية عن المعارك الحربية، وحماس لم تستثمر قوتها في ميدان القتال كمفاوض سياسي للوصول إلى حل للأزمة الفلسطينية، مؤكدًا أن إسرائيل لم تستطع القضاء على حماس رغم حربها الضارية على قطاع غزة.

ونوه جبر إلى أن مصر أعطت حماس فرصة ذهبية بظهورها كطرف أساسي في المفاوضات وعلى حماس أن تستغل الفرصة الراهنة لإحياء حلم "حل الدولتين".

واختتم كرم جبر حديثه، بأن طرح مشروع حل الدولتين فرصة لن تتكرر ثانية أمام حماس، "المفاوض المصري واجه صعوبات وعراقيل سخيفة في الفترة الماضية، ورغم ذلك لم تنسحب مصر من المفاوضات وستظل المدافعة عن القضية الفلسطينية مع ما تتعرض له من سخافات".
 

search