الأحد، 07 يوليو 2024

04:02 ص

البطوطي: قطع الكهرباء في المناطق الأثرية ينذر بـ"كارثة سياحية"

المعابد

المعابد

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

طالب مستشار وزير السياحة السابق، وليد البطوطي، باستثناء المعابد والمناطق الأثرية من قرار تخفيف أحمال الكهرباء، باعتبارها مصدر هام لإيرادات الدولة.

وروى مستشار وزير السياحة السابق، ، عبر مكالمة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع عبر قناة" MBC"،  أنه كان متواجدًا الثلاثاء الماضي، مع مجموعة من أصدقائه في معبد الدندرة، بحضور عدد من السياح الأمريكيين الكبار سنًا، إلا أنه فوجئ بقطع الكهرباء، لافتًا إلى أنه طلب من كل المتواجدين الوقوف بأمكانهم وعدم التحرك، قائلًا إنه حال سقوط أي شخص منهم، فالأمر يشبه "الكارثة".

شلل السياحة

وأكد البطوطي، على أن المعبد من الداخل شديد الظلام الدامس، لأن المصري القديم كان له حسابات أخرى عند التشييد، تتعلق بالضوء وانعكاسه. 

وأضاف البطوطي، أنه بعد ذلك الأمر طالب الأجانب بتشغيل الكشافات والتوجه خارج المعبد وإلغاء الزيارة ، لافتًا إلى أن هذا مظهر سيئ للغاية أمام السائحين وينعكس بالسلب على شكل مصر بالخارج، واصفًا الأمر بـ"شلل للسياحة".

التحول الرقمي

وفي سياق آخر، قال مستشار وزير السياحة السابق، وليد البطوطي، إن الدولة المصرية بدأت في أعمال التطوير ورقمنة الملفات الخاصة بالمناطق السياحية والأثرية، وهو الأمر الذي عاد بالنفع على تنشيط السياحة في مصر. 

وأضاف البطوطي، أن عملية رقمنة تذاكر الدخول للمتاحف والمناطق الأثرية ساعدت بشكل كبير في ضبط منظومة السياحة.

search