الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

نظام "توكسيك".. وفاة شاب بعد عمله 100 ساعة في الأسبوع

وفاة مصرفي شاب

وفاة مصرفي شاب

توفي أحد موظفي بنك أوف أمريكا، الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، بسبب ثقافة العمل "السامة" في منطقة وول ستريت. 
وانتقد المصرفيون ثقافة العمل السامة التي يشعرون أنها ساهمت في وفاة الشاب، وخاصةً أسابيع العمل الطويلة التي يعانون بسببها.

وفقًا لصحيفة نيويورك بوست، توفي ليو لوكيناس الثالث، وهو جندي سابق في القبعات الخضراء وكان جزءًا من مجموعة المؤسسات المالية بالبنك، في الثاني من مايو بسبب "خثرة حادة في الشريان التاجي".

وجاءت وفاته بعد أن زُعم أنه كان يعمل حوالي 100 ساعة أسبوعيًا لعدة أسابيع متتالية في عملية اندماج بقيمة 2 مليار دولار تم الانتهاء منها قبل ثلاثة أيام من وفاته المأساوية.

وفاة لوكيناس


وفاة لوكيناس

وكان رد الفعل في وول ستريت على وفاة لوكيناس سريعًا وشديدًا، حيث أشار كثيرون بأصابع الاتهام إلى ثقافة العمل المتطلبة السائدة في العديد من المؤسسات المالية، بما في ذلك بنك أوف أمريكا.

ووفقًا للصحيفة، انتقد موظفو البنك مدير لوكيناس، “غاري هاو”، الرئيس المشارك لمجموعة المؤسسات المالية، حتى أن بعض الموظفين أرسلوا رسائل لبعضهم البعض بشأن احتمال الإضراب في محاولة للمساومة من أجل تحسين ظروف العمل.

 

رفاهية الموظفين

وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، سلط أحد المصرفيين الضوء على قائمة المطالب المتعلقة برفاهية الموظفين.

وتشمل المطالب "سياسات استباقية" تحدد جداول العمل بمتوسط ​​80 ساعة على مدى 7 أيام، وأن يحصل الموظفون على عطلة نهاية أسبوع واحدة على الأقل شهريًا، كما دعت إلى إجراء تحقيق في وفاة لوكيناس.

من ناحية أخرى، قال بنك أوف أمريكا إنه ليس لديه أي خطط لاتخاذ إجراء ضد “هاو” مدير المتوفى،

وقال المتحدث باسم البنك للصحيفة: "نشعر بحزن شديد لفقدان زميلنا، نواصل التركيز على بذل كل ما في وسعنا لدعم الأسرة وفريقنا، وخاصة أولئك الذين عملوا معه بشكل وثيق".

search