الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

حفلات مشبوهة وشذوذ.. 6 معلومات عن موسيقى "التكنو"

خالد الصاوي

خالد الصاوي

زياد محمد

A A

اتهم أحد المحامين الفنان خالد الصاوي، بالترويج لما يسمى موسيقى “التكنو”، في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وتقدم المحامي بشكوى رسمية لمجلس النواب لتجريم هذه الموسيقى وكافة صور المخدرات الرقمية والموسيقية، ووصفها بأنها أحدث صيحات المخدرات.

تفاصيل الشكوى المقدمة ضد خالد الصاوي

وذكر المحامي في شكواه التي حملت رقم 8188 لسنة 2024، أن الفنان خالد الصاوي، روج لموسيقى "التكنو" المخدرة، وطالب الشباب بحضور حفلات "التكنو" المشبوهة والتي تسبب نشوة غير عادية، وتأثير مباشر على نشاط المخ، وفقد الإدراك والوعي ليرتكب المتعاطي جرائم القتل وممارسة الشذوذ تحت تأثير تلك الهلاوس الموسيقية.

وتابع المحامي في شكواه أن المدمن المتعاطي للموسيقى "التكنو" يفقد الإدراك بشكل كبير، كما أن المجتمع يرفض إدمان المخدرات مهما كانت صورها ولخلو التشريعات القانونية من تجريم تلك المخدرات الرقمية والموسيقية، رغم تأثيرها الذي يتعدى تأثير المخدرات المعروفة بأنواعها فيتوجب على البرلمان أن يتدخل لتجريم التعاطي والاتجار والترويج لمثل تلك المخدرات.

ما هي موسيقى “التكنو”؟

“التكنو” نوع من أنواع الموسيقى الإلكترونية الراقصة ونشأت في مدينة ديترويت، بميشيجان، بالولايات المتحدة في أواخر 1980.

تعزف هذه الموسيقى بإيقاعات إلكترونية سريعة وصوتها مرتفع، وترتبط بالرقص بدون توقف، وتنتشر في النوادي الليلية، والمسارح، وصالات الرقص.

بدأ استعمال كلمة “تكنو” في عام 1988، وأشهرها “ديترويت تكنو”، الذي بنيت عليه باقي الأنواع الفرعية، المنتشرة في الفترة الحالية في مختلف دول العالم.

search