الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:17 ص

حريق بعربة مترو في الخط الأول.. صور

حريق بعربة مترو في الخط الأول

حريق بعربة مترو في الخط الأول

محمد عدلي

A A

اندلع منذ قليل حريق بإحدى عربات مترو الخط الأول وبالتحديد في محطة مارجرجس، مما تسبب في إيقاف حركة القطارات وإخلائه من جميع الركاب، تفاديا لامتداد النيران لباقي العربات، ولا يوجد ما يفيد بوجود إصابات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل إحدى عربات مترو الأنفاق الخط الأول بمحطة مارجرجس، وقامت الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المحطة باستخدام أدوات الإطفاء والسيطرة على الحريق وإيقاف حركة القطارات لحين أعمال السيطرة، فيما تصاعدت الأدخنة من إحدى عربات المترو.

حريق مترو الخط الأول

وعلى الفور، توجه رجال الإطفاء بمحطة مترو مارجرجس، لإطفاء الحريق يدويًا باستخدام طفايات الحريق، لحين وصول قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

مواعيد عمل الخط الأول و الثاني

تبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 ص ومواعيد أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني، على أن يكون آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15م، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:30م.

ويكون آخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 11:40م، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00ص.

ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 11:00م، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 11:00م، كما أنه يتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

ويشمل جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني عدد رحلات تقدر بـ 1090 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 488 رحلة بالخط الأول و602 رحلة بالخط الثاني.

search