الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

بلدية المحلة يفرض التعادل على الأهلي بالشوط الأول في الدوري

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

انتهى الشوط الأول بين الأهلي ومضيفه بلدية المحلة بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمعهما، على ستاد “غزل المحلة”، بالجولة الـ22 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

أحداث الشوط الأول

شهدت المباراة بداية متوسطة من قبل الفريقين، حيث حاول لاعبو بلدية المحلة مباغتة الأهلي بانطلاقة سريعة ولكان تعامل معها دفاع القلعة حمراء بشكل مثالي وأبعد الخطورة عن مرماه. 

لم ينتظر الأهلي كثيراً للدخول في أجواء المباراة، وكاد أن يهز شباك البلدية في أكثر من فرصة خطيرة، ولكن لم يحسن لاعبوه استغلال الفرص التي أتيحت لهم. 

وكاد بيرسي تاو أن يسجل هدف الأهلي الأول من تسديدة صاروخية من الجبهة اليمنى، ولكن حارس البلدية تصدى لها بكل براعة ونجح في إبعاد الكرة إلى خارج المرمى. 

واستمرت محاولات الأهلي حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع من خلال انطلاقات رضا سليم، وتمريرات إمام عاشور السحرية، ولكن لم ينجحوا في هز الشباك، لينتهي النصف الأول بدون أهداف.

ترتيب الأهلي وبلدية المحلة في الدوري 

ويحتل المارد الأحمر المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 30 نقطة، جمعها من الفوز بـ9 لقاءات والتعادل في 3 مواجهات وتلقى هزيمتين.

فيما يتواجد فريق بلدية المحلة في المركز الخامس عشر بجدول الدوري المصري، وفي رصيده 19 نقطة، حصل عليها من 20 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر 11 مواجهة.

تاريخ مواجهات الأهلي وبلدية المحلة

تاريخياً، تقابل الأهلي مع بلدية المحلة في 25 مباراة ببطولة الدوري وذلك منذ صعود البلدية للدوري موسم 1992-1993.

المباراة الأولى كانت يوم 18 نوفمبر 1992، وانتهت بفوز الأهلي 2-1، وأحرز هدفي الأحمر محمد رمضان، وآخر مباراة كانت في 27 فبراير الماضي وانتهت بفوز الأهلي 5-1 .

وخلال هذه المواجهات فاز الأهلي في 20 مباراة، فيما انتصر بلدية المحلة في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في أربع مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 46 هدفاً وتلقت شباكهم عشرة أهداف.
هداف لقاءات الأهلي وبلدية المحلة

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين هو أحمد بلال برصيد ثمانية أهداف، ومحمد رمضان ووليد سليمان برصيد أربعة أهداف لكل منهما، ثم حسام حسن برصيد ثلاثة أهداف، أما هداف بلدية المحلة أمام المارد الأحمر هو أكرم عبد المجيد برصيد ثلاثة أهداف.

search