الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

ضبط عصابة سودانية تزور إقامة الأفارقة في مصر

القبض على أشخاص _ أرشيفية

القبض على أشخاص _ أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط تشكيل عصابي مكون من سودانيين ومصري، تخصص في استقطاب الأجانب وتزوير شهادات دراسية وعقود إيجار وهمية، لتمكينهم من الحصول على إقامة في مصر.

تشكيل عصابي سوداني وراء تزايد عدد اللاجئين الأفرقة في مصر 

وتلقى اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، مفاده رصد أجهزة الأمن تشكيل عصابي مكون من شخصين يحملان الجنسية السودانية ومصري يستقطبون الأجانب الأفارقة  ويزورون شهادات دراسية وعقود إيجار وهمية لتمكينهم من الحصول على إقامة في مصر.

تشكيل عصابي سوداني داخل مصر

وأضافت التحريات، أن التشكيل يختبئ داخل شقة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتم مداهمة الشقة وضبط المتهمين الثلاثة، وبحوزتهم (2 لاب توب، وقيد دراسي ممهوران بجامعة في عين شمس، و52 عقد إيجار وهمي منسوب لمصلحة الشهر العقاري، و200 ألف جنيه، و150 دولارا).

بمواجهة المتهمين، أقروا بتكوين تشكل عصابي تخصص في استقطاب الأجانب وبخاصة الأفارقة، ومنحهم عقود ايجار وشهادات دراسية ليتمكنوا من الحصول على إقامة شرعية في البلاد مقابل 15 ألف جنية لكل شخص، وبيعهم عدد كبير من تلك التصاريح، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

search