الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

افتتاح ضريح السيدة زينب.. اليوم

مسجد السيدة زينب

مسجد السيدة زينب

فادية البمبي

A A

ينتظر الكثير من محبي آل البيت، افتتاح ضريح السيدة زينب رضي الله عنها، بعد انتهاء أعمال التجديدات والصيانة التي تمت للمقام، وذلك بعد أن ظل مغلقا فترة زمنية طويلة نظرًا لإجراء بعض أعمال الترميم والتطوير بداخله.

موعد افتتاح مقام السيدة زينب

وأوضح مصدر بوزارة الأوقاف، أن افتتاح مقام وضريح السيدة زينب رضى الله عنها، سيكون اليوم الأحد 12 مايو 2024، وذلك بعد انتهاء كافة أعمال التجديدات والترميم.

وأكد المصدر، لـ"تليجراف مصر"، أن مقام وضريح السيدة زينب رضي الله عنها، سيكون مفتوحًا أمام الجمهور اليوم الأحد، عقب افتتاحه بشكل رسمي.

وكانت وزارة الأوقاف افتتحت مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، في 19 رمضان 1445 هـ، الموافق 29 مارس 2024.

ضريح السيدة زينب أثناء الترميم

وأوضح المصدر، أن وزن الفضة المستخدمة في تجديد المقام يزيد على 3.2 طن من الفضة الخالصة من أعلى نسبة نقاء تصل إلى 99.99%، بينما يصل وزن الذهب 16 كيلوجرام من الذهب عيار 24.

كما أوضح أن جميع الحلي الداخلية للمسجد هي من الرخام المحفور بطريقة حرفية يتميز بها مسجد السيدة زينب، بعد التجديد وهو غير موجود في مسجد آخر.

السيسي يستقبل سلطان البهرة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، في زيارة إلى مصر، حيث كان مرافقًا له شقيقه الأمير القائد جوهر عز الدين، وأنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين.

يذكر أن الرئيس السيسي يصطحب سلطان البهرة في افتتاح مقامات مساجد أهل البيت في مصر بعد تطويرها، فقد اصطحبه في افتتاح مقام الإمام الحسين رضي الله عنه، ومقام السيدة نفيسة رضي الله عنها، ومن المتوقع أن يصطحبه اليوم في افتتاح مقام السيدة زينب رضي الله عنها.

search