الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

التموين: عرض منتجات "ورشتي" في نيبو 2024

أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام

أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام

أحمد عفيفي

A A

انضمت 250 ورشة ذهب وفضة بحي الجمالية إلى مشروع “ورشتي” للحفاظ على المهنة فيما دعمتها وزارة التموين بتمويل 50 منها كمرحلة أولى بالتعاون مع البنك الزراعي المصري.

ووجه وزير التموين الدكتور على المصيلحي بعرض المشغولات الذهبية المنتجة من الورش الصغيرة والمتوسطة، في معرض نيبو المقبل والمعارض المتخصصة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي انعقد اليوم الأربعاء بمصلحة دمغ المصوغات والموازين برئاسة اللواء أ.ح أحمد سليمان، التابعة لوزارة التموين مع أصحاب ورش الذهب والفضة في الجمالية ضمن سلسلة الاجتماعات الخاصة بالبروتوكول الذي تم توقيعه منتصف ديسمبر الجاري مع البنك الزراعي.

دعم المشروعات الصغيرة

من جهته أكد رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين اللواء أحمد سليمان أن الغرض الرئيسي من المشروع؛ هو دعم الورش المتوسطة والصغيرة بتوفير المعدات ومستلزمات الإنتاج، موضحًا أنه يمكن استخدام القرض المقدم من البنك الزراعي وتبلغ قيمته مليون جنيه كحد أقصى لكل ورشة من الورش بنسبة فائدة متناقصة ٥٪ تسدد على عامين أو ٣؛ في تمويل الأجهزة الخاصة بالتصنيع التي تعمل على الارتقاء بالقطاع لتوفير فرص عمل ومنع تسرب العمالة الماهرة في هذا المجال.

وقال سليمان إن ذلك يعمل على تنشيط مبيعات ورش الذهب والفضة في السوق المحلية كما يساهم في زيادة معدلات تصدير المشغولات الذهبية، مما يجعلها قادرة على منافسة مثيلاتها الكبري في السوق المحلية.

معرض نيبو 2024

وأضاف سليمان أن معرض الذهب “نبيو” في دورته القادمة عام 2024 سيكون به مكان مخصص لتمويل مشروع ورشتي" مؤكدًا أنه سيتم عقد الاجتماع الثالث مع أصحاب الورش المنتجة للذهب والفضة في الجمالية الأسبوع المقبل، بهدف التعريف بفوائد المشروع المقدم لهم.

من جهتها قالت مديرة إدارة التفتيش الفني بمصلحة دمغ المصوغات والموازين المهندسة مها عبد الحميد، إن الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها من أصحاب الورش للاستفادة من التمويل المالي من البنك الزراعي المصري هي بطاقة ضريبية، وسجل تجاري، ورخصة صناعة المصوغات وفيش وتشبيه.

search