الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

المؤبد والمشدد لـ 4 متهمين في قضايا خطف وسرقة كابلات بالقليوبية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

A A

أصدرت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، حكماً بالسجن المؤبد على متهم غيابياً، والسجن المشدد لمدة 5 سنوات على خفير خصوصي، بتهمة خطف طالب والتعدي عليه، بعد أن تم استدراجه بواسطة المتهم الأول.

وتفيد التفاصيل بأن المتهمين، "محمود ف. إ."، و"السباعي ص. إ."، قاما في يوم 3 ديسمبر 2023 بخطف الطالب "محمد م. أ."، 22 سنة، طالب، بمنطقة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية. 

وذلك بعد أن تم إيهام الطالب بضرورة الذهاب مع المتهم الأول لبيع ملابس من أجل سداد دينه، وبعد وصولهما إلى مكان التواجد المتفق عليه، تعرض الطالب للاعتداء والتهديد من قبل المتهمين، وتم تكبيله والتعدي عليه بواسطة عصا، وتم توثيق الجريمة من خلال التصوير المرئي للطالب خلال الاعتداء عليه.

وقد شهدت القضية محاكمة الخاطفين بحضور الطالب المجني عليه الذي أفاد بوقوع الاعتداء، وأيضاً تم ضبط عصا تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بدون مسوغ قانوني.

يُذكر أنه تم الحكم بناءً على الأدلة المقدمة، وتم تحديد العقوبة وفقاً للقوانين المصرية المعمول بها.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات بنها بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، لنجار مسلح، وترزي بدلة، لاتهامهما بالشروع في سرقة مهمات وأدوات "كابلات كهرباء"، مملوكة لشركة كهرباء جنوب الدلتا أحد شركات القطاع العام والمملوكة للحكومة، بدائرة مركز شرطة طوخ.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1015 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 113 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهمين "جمال ع م"، 26 سنة، نجار مسلح، و"رجب ا ع"، 45 سنة، ترزي بدلة، مقيمان منطقة مشتهر دائرة مركز شرطة طوخ، لأنهما في يوم 9 / 1 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ، شرعا في سرقة المهمات أو الأدوات "كابلات كهرباء" المستعملة أو المعدة للاستعمال في مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائي التي تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، وكان ذلك بالطريق العام ليلا حال حيازتهما لسلاح ناري "فرد خرطوش"، إلا أنه قد أوقف أو خاب أثر جريمتهما لأسباب لا دخل لإرادتهما بها وهى ضبطهما حال ارتكابهما لتلك الواقعة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين أحرزا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن "فرد خرطوش"، كما أحرزا ذخيرة "طلقة" مما تستعمل على السلاح الناري محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازته أو إحرازه.

search