السبت، 05 أكتوبر 2024

07:23 م

المحكمة ترفض طعن المتهمين بقتل "صيدلي حلوان" (فيديو)

محامي صيدلي حلوان

محامي صيدلي حلوان

محمد العبساوي

A A

رفضت محكمة النقض، اليوم الأحد، الطعن المقدم من الـ7 المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"صيدلي حلوان"، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة، لإدانتهم بواقعة احتجاز وتعذيب المجني عليه لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، حتى فارق الحياة.

وقال نشأت عبد العليم، محامي ولاء زايد المعروف إعلاميا بـ"صيدلي حلوان" أن محكمة النقض أيدت السجن المشدد للمتهمين بقتله مع إضافة 5 سنوات مراقبة: "الحمدلله قدرنا نجيب له حقه ونريحه".

 

أسباب الطعن

ووفقَا لمذكرة الطعن التي انفرد بنشرها “تليجراف مصر”، فإن الدفاع استند على "تشابه القصور والتناقض في التسبيب ولفساد في الاستدلال والاخلال بحق الدفاع والخطأ في الإسناد والخطأ في تطبيق القانون، ولم يُبين واقعة الدعوى وظروفها بياناً كافياً تتحقق به أركان الجرائم التي دائهم بها، ولم يورد مضمون ومؤدى الأدلة التي استند إليها في الإدانة، ولم يورد مؤدى أقوال شهود الإثبات بصورة وافية.

وجاء في مذكرة الطعن أن الحكم المبدئي لم يبين الأفعال المادية التي أتاها كل من المتهمين والتي تفصح عن الدور الذي قام به كل منهم، ولم يدلل على توافر الاتفاق بين لمتهمين على ارتكاب الجرائم المسندة إليهم، وافترض توافره في حقهم.

كما اتهمت مذكرة النقض أقوال الشهود بـ"عدم معقوليتها واستحالة تصورها وكذب أقوالهم وتناقضها وتضارب رواياتهم وعدم مشاهدتهم للواقعة، وخلو أقوالهم من ذكر المتهمين الخامس والسادس والسابع".

كما استندت مذكرة النقض إلى صدور الحكم من هيئة غير التي سمعت المرافعة، وكان يتعين على الهيئة الجديدة أن تسمع دفاعهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search