السبت، 05 أكتوبر 2024

03:14 م

الكيلو بـ27.. "التموين": لم نوقف سكر "البطاقات"

السكر

السكر

جهاد سداح

A A

قال المستشار الإعلامي لجهاز التجارة الداخلية في وزارة التموين، مدحت وهبة، إن الوزارة تواصل طرح السكر الحر لحاملي البطاقات التموينية، بسعر 27 جنيها للكيلو، بمعدل كيلو لكل بطاقة تحتوي علي 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر لكل بطاقة تحتوي على 4 أفراد فأكثر.

ونفي وهبة لـ"تليجراف مصر"، إيقاف السكر الحر على البطاقات التموينية في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن البطاقات التموينية يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن على مستوي الجمهورية، بقيمة 50 جنيها لكل مواطن مقيد على البطاقة.

وأكمل: تواصل وزارة التموين ضخ السكر المدعم علي البطاقات بمعدل كيلو لكل فرد، بسعر 12.6 جنيه، بالإضافة إلى  السلع الغذائية الأخرى، بجميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، وذلك لتوفير السلع بجميع المحافظات بأسعار مخفضة للمواطنين وتخفيف العبء علي المواطن، خاصة الزيت والسكر والمكرونة.

وتابع: تستمر الوزارة في التعاقد على شراء السلع الغذائية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية، بتوفير مخزون من جميع المنتجات طوال الوقت.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اللواء عصام الدين البديوي، إن الشركة ستبدأ استلام 500 ألف طن من السكر الخام المستورد من البرازيل في 20 مايو الجاري.

وأضاف “البديوي”، أمس في جولة له، إن تلك الكميات تضمنت مخزون الشركة من السكر وما تم تكريره من السكر الخام، إضافة إلى السكر المنتج من القصب وهو ما يتم تعويضه من خلال كميات التي تقوم الهيئة باستيراده.

وأشار إلى إدخال أصناف جديدة من شتلات قصب السكر تضم جيزة 4، جيزة 5، حوامدية 24، وذلك لارتفاع إنتاجيتها من السكر وتوفير المياه وملاءمتها للظروف الجوية، من قبل وزارة الزراعة.

وأكد “البديوي”، ضرورة تنويع الأصناف وعدم الاعتماد على صنف واحد (س 9) المستخدم حاليا، حتى لا يتأثر الإنتاج في حالة إصابة المحصول بآفة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search