الأحد، 07 يوليو 2024

04:15 ص

"التعليم" توافق على إنشاء مدرسة النيل الدولية بشرم الشيخ

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

وافق مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، برئاسة وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على تمويل تنفيذ أعمال صيانة 10 من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، في (المعادي، 6 أكتوبر، برج العرب، الفيوم، الدقهلية، السادات، بنى سويف، الزقازيق، أكتوبر، أسيوط).

المجلس وافق أيضًا على تكليف الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالنشر والطرح لتنفيذ مشروع إنشاء مدرسة النيل الدولية بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

تشغيل القنوات التعليمية

وافق الصندوق على تمويل السنة الرابعة من تعاقد الوزارة لإدارة وتشغيل القنوات التعليمية الخاصة بالوزارة 2024.

مجلس الإدارة وافق على دعم تمويل عملية توريد أجهزة لاب توب لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وكذلك تمويل استكمال البنية التحتية لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالقاهرة الجديدة.

كما تمت الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بأسوان، بدعم إضافي لتمويل تنفيذ مجمع مدارس بمنطقة الحصايا بمدينة أسوان، وحرص مجلس الإدارة على الموافقة على تمويل إحلال “التخت” المدرسية خلال العام المالي 2024/2023.

ترميم المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم، أهمية دور صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية في إقامة المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها في إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسة العامة للدولة في مجال التعليم.

وجه “حجازي”، بضرورة استغلال الموازنة المتاحة من خلال الصندوق في تطوير العملية التعليمية التي تواجه العديد من التحديات وتحتاج إلى حلول غير تقليدية في مواجهتها.

وخلال الاجتماع، استعرض مدير صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، محمد سامي، موقف المشروعات التي يمولها الصندوق بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار سامي، إلى أنه من أهداف الصندوق زيادة الدعم المقدم للمشروعات التعليمية، تحت مظلة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وتم استعراض موقف دعم الصندوق لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 20/11/2023/ إلى 2/5/2024.

search