الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:47 ص

هزمت لاعبًا فوق الـ 60.. الطفلة نورسين تمثل مصر عالميًا في "الشطرنج"

الطفلة نورسين عمرو

الطفلة نورسين عمرو

داليا أشرف

A A

طفلة في الصف الثاني الابتدائي تبلغ من العمر تسع سنوات، استطاعت أن تحصل على التصنيف الثالث عالميًا في لعبة الشطرنج.. إنها نورسين عمرو أول لاعبة مصرية -فئة الناشئين- تحصل على هذا المركز منذ تأسيس الاتحاد الخاص بهذه اللعبة قبل 130 عامًا.

نورسين عمرو

روت والدة نورسين عمرو ابنة محافظة الغربية لـ "تليجراف مصر"، قصة طفلتها الصغيرة مع لعبة الملوك، حيث إنها بدأت اللعب في عمر 6 سنوات فقط مع أخيها الصغير، وعندما شاهد والدها عمرو عبيد اهتمامها الكبير بالشطرنج قرر أن يبحث عن مكان مخصص لتدريب الأطفال.

الطفلة نورسين عمرو

تدربت نورسين فترة قصيرة في أكاديمية طنطا، والتحقت بعدها للتدريب في أكاديمية عدلي العالمية واهتم بموهبتها أحمد عدلي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج الحالي، فكان سببًا في التطور الواضح والملحوظ في مستوى الصغيرة، وفق والدة نورسين.

بطولات نورسين عمرو

استطاعت نورسين المشاركة في الكثير من البطولات المحلية خلال العامين الماضيين، ولعبت أيضًا في دوري المحترفين العام الماضي.

وكانت نورسين عمرو أصغر لاعبة بالمسابقة على مستوى مصر، ونجحت في الفوز ببطولات عدة على مستوى المدارس ومديريات التربية والتعليم ومحافظة الغربية.

الطفلة نورسين عمرو

نورسين أحبت في البداية شكل لعبة الشطرنج وتحريكها، لكن فيما بعد تعلمت منها الصبر وسرعة البديهة والتركيز ونمى لديها الذكاء، وهو ما يساعدها في دراستها المتفوقة بها.

الطفلة نورسين عمرو

منافسة الكبار

خلال البطولات الماضية التي شاركت بها نورسين، نجحت في حصد اللقب من لاعبين كبار وأصحاب تقييم دولي مرتفع، واستطاعت الفوز على بعض اللاعبين المقيمين دوليًا، وكان بينهم لاعب فوق سن الـ 60.

ولهذا وقع اختيار الاتحاد الدولي على الطفلة نورسين ضمن 18 لاعبًا ولاعبة على مستوى العالم، ووجه لهم دعوة للعب في كأس العالم بچورچيا في يونيو المقبل، حتى تمثل مصر وأفريقيا في كأس العالم.

نورسين دائمًا تتلقى التشجيع من والديها وأشقائها ومعلميها بالمدرسة، لذلك تطمح أن تحقق مركز متقدم في كأس العالم حتى تُشرف مصر، التي ترغب دائمًا أن تمثلها في المسابقات الأفريقية والعالمية، وتتمنى أن تكون أصغر من يحصل على لقب "جراند ماستر" في لعبة الشطرنج على مستوى العالم.

أخبار متعلقة

صلاح: أنا مدمن شطرنج

06 يناير 2024 03:13 م

search