السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

نقل ينتهي بعزل.. واقعة فساد في مدرسة تمريض بأسوان

محافظ أسوان

محافظ أسوان

محافظات - تليجراف مصر

A A

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عزل واستبعاد مديرة مدرسة النفق للتمريض من الوظيفة، مع تولي وكيلة المدرسة بتسيير الأعمال لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية.
يأتي قرار المحافظ بعد ثبوت قيام مديرة المدرسة بنقل ابنتها وعدد من طالبات بالصف الأول أثناء العام الدراسي الحالي من مدرسة أبو سمبل السياحية للتمريض إلى بعض المدارس بمدينة أسوان، دون وجه حق ودون استيفاء شروط القبول.
وتخالف هذه الواقعة اللوائح والضوابط القانونية المنظمة لنقل الطلاب، مما أثار استياء باقي الطالبات وأولياء الأمور.
وأكد محافظ أسوان على ضرورة اتخاذ خطوات رادعة لمواجهة أي محاولات للفساد، مشددًا على التزامه بتطبيق القانون بشكل صارم.

عقوبة رادعة

ووجه بالتحقيق مع كافة المختصين والمسئولين عن نقل الطالبات لتوقيع العقوبات الرادعة عليهم في حالة ثبوت عدم الالتزام بالقواعد والضوابط المنظمة.

امتحانات الصف الثاني الثانوي العام في أسوان

وانطلقت اليوم امتحانات الصف الثاني الثانوي العام، والتي يؤديها 8711 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة، وأدى الطلاب الامتحانات في مادة اللغة العربية بالفترة الأولى لمدة ثلاث ساعات، بينما يؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان بمادة الأحياء، والشعبة الأدبية الامتحان بمادة علم النفس والاجتماع لمدة ساعتان خلال الفترة الثانية.

امتحان اللغة العربية في أسوان

وأدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية على “التابلت” بنسبة 85٪ وأسئلة مقالية بنسبة 15٪، واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة وورقة المفاهيم ، وتمكن الطلاب من الدخول على المنصة بنجاح وعدم وجود أي مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال "التابلت".

search