الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

أسعار الذهب تهبط.. هل تتراجع أكثر بسبب السندات الدولارية؟

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم

محمود كمال

A A

على الرغم من صعوده التاريخي قبل أيام، سجّلت أسعار الذهب مستويات متراجعة، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، حيث هبط جرام المعدن النفيس من عيار 21 بحوالي 110 جنيهات.
وسجلت أسعار الذهب ارتفاعًا على المستوى العالمي خلال تعاملات اليوم، حيث صعدت أوقية العقود الفورية حوالي 11 دولارًا.
وفي وقت سابق، توقع رئيس شعبة الذهب، هاني ميلاد، انخفاض الأسعار مع بداية موسم إجازات منتصف العام، خصوصًا مع زيادة أعداد المصريين الوافدين من الخارج، واستفادتهم من مبادرة رئيس الوزراء بإعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية، ما قد يرفع المعروض من المعدن الأصفر بالأسواق المصرية.

مستقبل أسعار الذهب

الخبير في المشغولات الذهبية، أمير رزق، قال إن أسعار الذهب سترتفع خلال الأيام المقبلة، بسبب عدم الطلب على السندات الدولارية بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت الفائدة في الاجتماع الأخير.

أسعار الذهب اليوم في مصر


وأوضح رزق لـ "تليجرف مصر"، أن عدم شراء السندات الدولارية يدفع المستثمرين إلى التحوط بالذهب باعتباره ملاذًا آمنًا يحافظ على قيمة الأموال.

أسعار الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب اليوم من عيار 21 - الأكثر تداولًا في مصر - بحوالي 110 جنيهات للجرام، ليسجل 3220 جنيهًا دون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 24

بلغت أسعار الذهب عيار 24 نحو 3680 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية، ويعد هذا العيار هو الأكثر انتشارًا في مصر.

أسعار الذهب عيار 18

سجلت أسعار الذهب عيار 18 - ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في مصر - مستوى 2760 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

وصلت أسعار الجنيه الذهب إلى 25760 جنيهًا، دون احتساب المصنعية، ويقول أمير رزق، إن شراء الجنيه الذهب أفضل وسيلة للاستثمار، خصوصًا مع انخفاض مصنعية الشراء على الجنيه مقارنة بالمشغولات الذهبية التي تكون المصنعية فيها أعلى.

search