السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

متحدث الوزراء: إجراءات مرتقبة لضبط الأسعار

مراسم توقيع عقود مجمع صناعات الأغذية الزراعية بالسادات

مراسم توقيع عقود مجمع صناعات الأغذية الزراعية بالسادات

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني إن هناك إجراءات مرتقبة لضبط الأسعار وزيادة المتاح من السلع الأساسية الفترة المقبلة.

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أن زيادة المتاح من السلع وضبط الأسعار بالأسواق يحظى بأولوية قصوى لمجلس الوزراء، وأن هناك العديد من الأفكار والمبادرات يتم النظر فيها ودراستها تمهيدًا لطرحها خلال الفترة المقبلة.

وتابع "نتوقع مزيدًا من الانخفاضات في الأسعار بالتزامن مع زيادة الإتاحة للمعروض من السلع بالأسواق".

الأكبر في الشرق الأوسط

وفيما يتعلق بتوقيع عقود إنشاء أكبر مُجمع لصناعات الأغذية الزراعية في الشرق الأوسط بمدينة السادات، أكد متحدث الحكومة أن المجمع الجديد يهدف لتعزيز تعزيز الصناعة الوطنية باستثمارات تتخطى 300 مليون دولار.

وذكر متحدث الوزراء، أن المجمع سوف ينتح 100 ألف طن من المنتجات الغذائية الزراعية المتنوعة في مرحلته الأولى، ويستهدف تصدير 80% من إنتاجه للخارج لزيادة حصيلة العملة الصعبة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن المجمع سيكون الأحدث في التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.

فرص عمل جديدة

وتابع متحدث الحكومة “نتحدث عن مشروع متكامل على مساحة 154 ألف متر مربع، يشمل 5 مصانع تعد الأحدث تكنولوجيًا، ويضم أكبر مصنع في العالم لتجفيف الحاصلات الزراعية، مؤكدًا أن المجمع يستهدف توفير أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search