الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

تفاصيل تحريك دعوى جنائية ضد 7 من سماسرة الدواجن

الدواجن

الدواجن

جاسم حسن

A A

كشف الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تفاصيل تحريك دعوى جنائية ضد 7 من كبار تجار الدواجن بسبب قيامهم بتحديد أسعار تداول المنتجات في الأسواق بشكل يخالف قواعد المنافسة المشروعة.

وقال ممتاز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية صدى البلد، مساء الأحد، إن تلك الخطوة جائت بعد رصد الجهاز ممارسات احتكارية قام بها التجار المعنيون والتي تتمثل في اتفاقهم على تثبيت الأسعار وتحديدها بما يخدم مصالحهم الشخصية ويقلل من قدرة المنافسين الجدد على دخول السوق.

وأوضح رئيس جهاز حماية المنافسة، أن الجهاز أحال ملف القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لما يشكله هذا السلوك من تهديد لحرية المنافسة وخسائر للمستهلكين والاقتصاد ككل.

أكد ممتاز، أن الهدف الرئيسي للجهاز هو ضمان حرية المنافسة داخل الأسواق وتعزيز كفاءة وفعالية الأطراف العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية والحيوية.

وأشار إلى أن الجهاز يضع نصب عينيه ملفات عديدة ويولي اهتماما كبيرا لملف الكهرباء ويعمل حاليا على دراسة وتحليل البيانات الخاصة به لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وتابع "الفترة المقبلة سيكون هدفنا هو مراقبة الأجهزة الكهربائية، وسيكون هناك أنباء جديدة الفترة المقبلة".

search