الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

53 ألف مُعلم مطلوب التعاقد معهم بالتربية والتعليم خلال 2024

مسابقة التربية والتعليم

مسابقة التربية والتعليم

أحمد ابوريه

A A

مع بداية العام الجديد 2024، سيعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن التعاقد بوظائف جديدة، في وزارة التربية والتعليم، خلال شهري يناير، ويونيو.

وتحتاج الوزارة خلال يناير، عدد 11,114 معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى عدد 18,886 معلم مساعد مادة، وهي المرحلة الثالثة من الإعلان عن احتياجات الوزارة لـ 150 ألف معلم، والتي تتم على 5 مراحل.

الأعداد المطلوبة للتعيين

وفي يونيو 2024, يُعلن الجهاز عن مسابقة أخرى بالتربية والتعليم، وذلك استكمالاً للعدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثاني، بحيث يكون العدد بنهاية عام 2024، أتم 90 ألف معلم طبقًا للخطة الموضوعة.

كما تشمل مسابقة شهر يونيو 2024، الأعداد غير المُستوفاه من المُسابقتين الأولى والثانية، والبالغ عددهم حتى تاريخه 23,232 معلم مساعد، وتضم معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد مادة وبذلك يكون العدد المطلوب التعاقد معه في 2024 حوالي 53,232 متعاقد.

وسيتم الإعلان عن شروط المسابقة والتخصصات المطلوبة والتقديم عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ومن المقرر أن تجرى الامتحانات الإلكترونية، المقبول أوراقهم، داخل مركزي  الإدارة العامة، وتقييم القدرات والمسابقات، التابع للجهاز، لضمان تحقيق النزاهة والشفافية، وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، واختيار أفضل العناصر لدخول الجهاز الإداري للدولة.

التخصصات المطلوبة للتقديم

وتردد أنباء داخل وزارة التربية والتعليم، أن تكون المؤهلات المطلوبة, الحاصلين على كليات التربية، والأداب، والتربية الأساسي، وسيتم الإعلان عن التخصصات بشكلاً رسميًا من قبل الجهاز عبر الإعلان في يناير المقبل.

تعليمات لابد الأخذ بها 

تعليمات للمتقدمين أثناء عملية التقديم، أولها رفع  جميع الأوراق والمستندات بالألوان، ولابد من رفعها بصيغة jpg فقط، ولا يتعدى حجم الملف 1 ميجا.

 ضمن التعليمات أيضًا التأكد من المرفقات قبل تحميلها  عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، وفي حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب. 
 

لابد من الاحتفاظ برقم التسجيل الخاص بك، بعد إتمام عملية التسجيل، ويتعين عدم البدء فى إدخال البيانات، إلا بعد استيفاء المستندات المطلوبة وسداد الرسوم المقرره، والحصول على إيصال الإيداع ويجب التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي .

وبشأن شروط التعيين في الوظائف الحكومية تنص المادة (14) من قانون الخدمة المدنية على أنه يًشترط فيمن يعين في إحدى الوظائف ما يأتي:

1. أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول العربية التي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف المدنيـة.

2. أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5. أن تثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة بشهادة تصدر من المجلس الطبي المختص.

6. أن يكون مستوفيًا لاشتراطات شغل الوظيفة.

7. أن يجتاز الامتحان المقرر لشغل الوظيفة.

8. ألا يقل سنه عن ثمانية عشر عامًا ميلاديـًا.

9- لا يزيد سنه عن 40 عامًا من تاريخ نشر تفاصيل الإعلان

10- التقدير العام للمتقدم «مقبول» فأعلى.

الأوراق المطلوبة تتضمن ما يلي: 

- صورة شخصية للمتقدم.
- بطاقة الرقم القومي سارية.

- صحيفة الحالة الجنائية موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة التربية والتعليم.

- المؤهل الدراسي، والمؤهل الأعلى، إن وجد.

- الموقف من الخدمة العسكرية ذكور والخدمة العامة للإناث.

- شهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة وجود إعاقة.

- إيصال الإيداع البنكي.

وتعمل وزارة التربية والتعليم على زيادة أعداد المعلمين من خلال المبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات بواقع 30 ألف معلم كل عام . 

search