الأحد، 07 يوليو 2024

04:20 ص

محامية متضررة من "سما كلينيك": حقنة بنصف الثمن "بوظت شفايفها"

صورة من داخل سما كلينك

صورة من داخل سما كلينك

محمد العبساوى وحبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" شهيرة تعمل بدون ترخيص ويديرها منتحل صفة طبيب بشري، بالمخالفة للقانون، بشارع عباس العقاد، مدينة نصر، في محافظة القاهرة.

وكشفت نهى الجندي، محامية متضررة من العيادة، وتقدمت ببلاغ كان من ضمن أسباب التحرك ضدها، إن اسم المركز  “سما كلينيك للتجميل”، وموكلتها تضررت صحيا ونفسيا بعد إجراء عملية "فيلر"، تسببت في تشقق شفتيها وتكون تكتلات لحمية فيها، وفي المجمل فقد “دمرت شفيتها”.

وادعت الجندي، أن المتهمة صاحبة عيادة “سما كلينيك” كانت تعلن على وسائل التواصل المختلفة عن إجراء عملية تجميل "فيلر" مقابل 1500 جنية للحقنة، في حين أن أقل حقنة تستخدم لعمل "الفيلر" يصل سعرها إلى 6 الأف جنيه.

تابعت، أن موكلتها توجهت للعيادة منذ 3 أشهر وأجرت العملية مقابل 3 ألاف جنيه للشفتين "العلوية والسفلية" والبوتكس، وبعد مرور عدة أيام حصل انتفاخ وتشققات في فمها وبدأت تظهر تكتلات لحمية في بعض مناطق الشفة.

الصحة تغلق "عيادة للتجميل" 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" شهيرة تعمل بدون ترخيص ويديرها منتحل صفة طبيب بشري، دون تسميتها.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه وردت معلومات تفيد ترويج عيادة خاصة لخدمات علاجية وتجميلية وحقن "بالفيلر"، مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي في نشر فيديوهاتها للترويج لأنشطتها، مدعية أن الجلسات العلاجية تتم على يد أطباء متخصصين، على خلاف الحقيقة.

وتابع متحدث الصحة، أنه جرى  تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، لمعاينة العيادة المذكورة، وتبين أن العيادة تعمل دون ترخيص، كما أن مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي، بالإضافة إلى قيام شخص بعلاج الحالات تبين أنه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.


ومن جهته، قال الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إنه ضبطت مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة، بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدًا أنه جرى غلق وتشميع العيادة وإحالة كل المخالفات لجهات التحقيق.

search