الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:57 م

لحماية الأطفال.. أول حظر لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في أستراليا

تعبيرية

تعبيرية

خاطر عبادة

A A

قررت أول ولاية في جنوب أستراليا حظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال والمراهقين، مشددة على خطوتها الرائدة في حماية صحتهم العقلية.

سن الحظر

تم تحديد سن الحظر عند 13 عامًا لمنع الأطفال من استخدام منصات مثل Facebook وInstagram وTikTok، بينما سيحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عامًا إلى موافقة أحد الوالدين أو الوصي، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

رئيس المحكمة العليا السابق، روبرت فرينش، تم تعيينه لتنفيذ الحظر في الولاية، وقد أثنى عليه السيناتور المستقل جاكي لامبي، مقارناً إدمان وسائل التواصل الاجتماعي بالتدخين.

حماية الأطفال من التنمر

وأشار رئيس وزراء جنوب أستراليا، بيتر ماليناوسكاس، إلى أهمية الخطوة لحماية الأطفال من التنمر والاستغلال، معبرًا عن قلقه إزاء تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية للأطفال في المجتمع.

وتواصلت التحذيرات من تأثير سلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية، وأظهرت الأبحاث زيادة خطر القلق والاكتئاب نتيجة لاستخدام هذه المنصات، مما يجعل الحكومة ملتزمة باتخاذ إجراءات للحد من الأضرار التي قد تلحق بهم.

أكد ماليناوسكاس أن الحكومة تأخذ هذه الخطوة بجدية كبيرة، وعلى الرغم من عدم وضوح إطار زمني للتشريع، فإنها ملتزمة بتنفيذ القرار بهدف حماية الأطفال من الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي.

search