الأحد، 07 يوليو 2024

02:06 ص

وزير التعليم العالي يعلن إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أن هناك 10 جامعات تكنولوجية حاليا في مصر تقدم برامج دراسية حديثة ومتميزة تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل.

17 جامعة تكنولوجية جديدة

وقال وزير التعليم العالي، خلال ختام فعاليات “هاكاثون” التكنولوجيا، الذي نظمته جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، إنه جار العمل على إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة.

الجامعات التكنولوجية 

أكد أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات التكنولوجية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية بالأقاليم الجغرافية المختلفة بجمهورية مصر العربية، يما يدعم جهود الارتقاء بالصناعة المصرية، وذلك بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

الوزير قال إن الطلاب أظهروا من خلال مشاركتهم الفعالة والمبتكرة القدرة على مواجهة التحديات التكنولوجية المُعاصرة وتقديم حلول لها، ما يدل على أن الشباب لديهم القدرة والإرادة ليكونوا قادة في المُستقبل، ويساهموا في تحقيق التنمية والرخاء لوطننا.

الهاكاثون التكنولوجي

ومن جهتها، أوضحت رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، الدكتورة هبة سالم، أن الهاكاثون التكنولوجي يعُد الأول من نوعه حول الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، فهو يعُد منتدى أكاديمي لتبادل المعرفة والنتائج.

ويهدف إلى تحويل ونقل الأفكار من المفاهيم التقنية إلى مشروعات ومنتجات حقيقية قابلة للتسويق على أرض الواقع، مؤكدة أن الهاكاثون يُلقي الضوء على الدور الهام لريادة الأعمال والابتكار في تحقيق التنمية الاقتصادية.

أشارت سالم إلى أن الهاكاثون يهدف أيضًا إلى دعم ريادة الأعمال بين الشباب وتشجيعهم على الابتكار وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، تُسهم بدورها في دعم خطط التنمية الاقتصادية.

مشروعات الجامعات التكنولوجية

أكدت على تشجيع الجامعات التكنولوجية للطلاب ومساعدتهم على تطبيقها في صورة مشروعات حقيقية يُمكنها الدخول في عجلة الإنتاج، وخدمة المجتمع، وتوفير فرص العمل التي تُلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وتفقد الوزير المعرض الذي يضم منتجات الطلاب وابتكاراتهم، واستمع إلى شرح تفصيلي حول ابتكارات ومشروعات الطلاب المُتميزة، وأثنى على الابتكارات التي قدمها الطلاب في مختلف المجالات، خاصة وأنها تواكب أحدث النظم التكنولوجية الحديثة، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهود لتطوير ابتكاراتهم؛ لتكون قادرة على المنافسة في السوق المحلي.

سلم وزير التعليم العالي الجوائز لرؤساء الجامعات التكنولوجية الفائزة، وأثنى على كل الجهود المبذولة للخروج بهذه الابتكارات بهذه الصورة المُشرفة التي تعكس العمل بكل تفاني وإتقان.

search