السبت، 06 يوليو 2024

07:05 م

ارتدوا الكمامات.. "الأرصاد" تحذر: طقس حار مع رياح مثيرة للرمال اليوم

حالة الطقس

حالة الطقس

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، مؤكدة أننا سنشهد طقسا حارا على أغلب الأنحاء، ونشاط للرياح مثير للرمال والأتربة.

حالة الطقس

وأكدت هيئة الأرصاد، أن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار غائم نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وسيناء وعلى شمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلا، فأوضحت الأرصاد الجوية، أنه مائل للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ليلا وفي الصباح الباكر ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط الرياح

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد على فترات.

تحذير لمرضى الجيوب الأنفية

كما نصحت الأرصاد، المواطنين من مرضى الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات فى الشوارع حرصا على سلامتهم، وتتسبب الرياح في تدهور مستويات الرؤية الأفقية على الطرق.

اضطراب الملاحة البحرية 

حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب في السواحل الشمالية للبحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2,25، ولكنها معتدلة أيضا على البحر الأحمر مستقرة ، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.

درجات الحرارة الاثنين 

-القاهرة العظمى 29، الصغرى 18.

-العاصمة الإدارية العظمى 28، الصغرى 17.

-الإسكندرية العظمى 23، والصغرى 16.

-العلمين الجديدة العظمى 24، والصغرى 15.

-مطروح العظمى 24، والصغرى 15.

-شرم الشيخ العظمى 31، والصغرى 22.

-الغردقة العظمى 32، والصغرى 23.

-أسيوط العظمى 31، والصغرى 17.

-سوهاج العظمى 32، والصغرى 20.

-قنا العظمى 33، والصغرى 22.

-الأقصر العظمى 34، والصغرى 22.

-أسوان العظمى 35، والصغرى 22. 

search