الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

دماء وأشلاء.. تفاصيل تصادم مروع على طريق الأوتوستراد (الصور الأولى)

جانب من حادث الأوتوستراد

جانب من حادث الأوتوستراد

حبيبة عاشور -حبيبة ناصر

A A

أكد مصدر أمني إلقاء القبض على سائق إحدى السيارتين المتصادمتين على طريق الأوتوستراد بحلوان بينما لقي الآخر مصرعه.

وأضاف المصدر أن سبب الحادث اختلال عجلة القيادة بيد السائق المتوفى مما تسبب في عدم تحكمه في السيارة واصطدامه بأخرى، وتسبب عن ذلك وفاة فتاة وإصابة 12 من ركاب السيارتين.

حادث الأوتوستراد اليوم

وتابع المصدر أن سائق السيارة الأخرى أصيب بخدوش بسيطة وتم التحفظ عليه لمناقشته وفحص أوراق السيارة. 

وكان شخصان لقيا مصرعهما وأصيب 12 آخرين، في حادث تصادم مروع بين سيارتي ميكروباص على طريق الأوتوستراد، صباح اليوم الإثنين.

وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة بمحور الأوتوستراد بوقوع حادث مروري ووجود ضحايا وأشلاء ومصابين، وانتقلت الأجهزة المختصة وتبين لها تصادم سيارتين ميكروباص، وأسفر الحادث عن وفاة شاب وفتاة وإصابة 12 أخرين.

الحادث

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، ويعمل رجال المباحث على التحريات وسؤال شهود العيان والمصابين للوقوف على ملابسات الواقعة.

ورفع رجال المرور آثار الحادث ووضع السيارتين المحطمتين جانبا لإعادة فتح الطريق مرة أخرى أمام حركة السيارات.

تحرك عاجل بشأن جرائم حوادث السير

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، أصدر توجيهات عاجلة إلى كل نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع.

ووجه النائب العام بتقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية، لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق.

جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة

يأتي ذلك في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة في الآونة الأخيرة، من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

search