السبت، 05 أكتوبر 2024

07:31 م

"الرقابة الصحية": اعتمدنا 279 منشأة

رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "جهار" الدكتور أحمد طه

رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "جهار" الدكتور أحمد طه

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "جهار"، الدكتور أحمد طه، إن الهيئة لا تضع من شروط معايير الاعتماد إلزام المنشأة بشروط شكلية أو ظاهرية من ناحية البناء أو المساحة، موضحا أن الشروط ترتبط بالوظيفة المطلوب تحقيقها، وهو ما يتيح الفرصة كاملة أمام المنشآت الصحية القديمة والحديثة في الحصول على الاعتماد.

وأضاف طه، لـ"تليجراف مصر"، أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية اعتمدت حتى ديسمبر الحالي 279 منشأة، بالإضافة إلى تسجيل 37247 فرد من أعضاء المهن الطبية، بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية.

التأمين الصحي الشامل

وأشار رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل سوف تنتهي جميعها بحلول عام 2030، وهي تقوم بالأساس على انضمام جميع قطاعات مقدمي الخدمات لهذا النظام، لإتاحة فرصة الاختيار أمام المنتفعين، منوها إلى أن شروط تقديم الخدمات الصحية في مستشفيات هيئة الرعاية الصحية، بعد أن يتم اعتماد الوحدة أو المركز أو المستشفى من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وتابع طه، بعد موافقة هيئة الاعتماد والرقابة، على اعتماد أي منشأة طبية، يحق لها المشاركة في تقديم الخدمات الصحية بهيئة الرعاية الصحية، سواء كانت منشأة حكومية تابعة للصحة أو لأي جهة أخرى أو حتى منشأة خاصة.

الجهة المنوطة بإصدار المعايير

وأوضح أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، هي الجهة المنوطة بإصدار المعايير التي تضمن تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بجميع المنشآت الصحية المختلفة طبقاً لمعايير الجودة وسلامة المريض.

وشملت المعايير تقديم الخدمة الصحية من خلال محورين رئيسيين، المريض، المنشأة الطبية، وفيما يخص المنشأة وضعت معايير اعتماد للمستشفيات، معايير اعتماد الرعاية الصحية الأولية، معايير اعتماد مراكز العلاج الطبيعي، معايير اعتماد معامل التحاليل الطبية، ومعايير اعتماد المراكز الطبية المتخصصة وجراحات اليوم الواحد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search