السبت، 05 أكتوبر 2024

12:05 م

"أمر لا بد منه".. السيسي يثمّن مشاركة القطاع الخاص بمشروعات التنمية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

إيمان فكري

A A

ثمّن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دور القطاع الخاص ومشاركته في المشروعات التنموية، مؤكدًا أنه أمر لا بُد منه، قائلًا "دور القطاع الخاص مهم جدًا وإداراته للمشروعات دقيق جدًا".

وأكد أن تطوير نظم الري والزراعة ضرورة للاستفادة القصوى في مواردنا المائية، مشددًا على أن "استثماراتنا عالية جدًا وتكلفتها كبيرة".

قاطرة مصر الزراعية

ويعد مشروع “مستقبل مصر”، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، فالمساحة المستهدف استصلاحها 1.05 مليون فدان من إجمالي 2.2 مليون فدان المساحة الإجمالية للدلتا الجديدة.

مشروع مستقبل مصر

ويوفر مشروع “مستقبل مصر”،  حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، وأكثر من 360 ألف فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع زيادة فرص العمل خلال المواسم القادمة.

ويتم تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل لسلامة العمّال والموظفين، وتقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بتقديم الدعم الكامل ونقل الخبرات للمشروع.

ويقع المشروع الوطني العملاق “الزراعي، الصناعي، التجاري”، على امتداد طريق محور "روض الفرج - الضبعة الجديد"، وهو الطريق الذي أُنشئ ضمن المشروع القومي للطرق بطول 120 كم وعمق 60: 70 كم، ويبعد 30 دقيقة عن مدينة السادس من أكتوبر.

search