السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

بعد لقاء المغرب.. ماذا يفعل الزمالك حين يخسر ذهاب نهائي أفريقيا؟

الزمالك ونهضة بركان

الزمالك ونهضة بركان

محمود موسى

A A

خسر فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف أمام نهضة بركان، في المباراة التي أقيمت بالملعب البلدي، تحت رسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.

موعد إياب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان

وتقام مباراة الإياب بين الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية في تمام الثامنة مساء الأحد المقبل، 19 مايو الجاري، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ماذا يفعل الأبيض عندما يخسر ذهاب النهائي الأفريقي؟

قبل الهزيمة أمس أمام بركان، تعرض الزمالك للخسارة 3 مرات في ذهاب المباراة النهائية في المسابقات الأفريقية المختلفة، ونجح في تحقيق اللقب مرتين وخسر مرة واحدة. 

في نهائي نسخة عام 1996 من دوري أبطال أفريقيا، تلقى الفريق الأبيض خسارة أمام شتوينج ستارز النيجيري 2-1، قبل أن يحقق الفوز بنفس النتيجة في القاهرة، ويفوز بالبطولة 5-4 بركلات الترجيح، ليحقق اللقب الرابع في تاريخه بالبطولة. 

وفي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2016، خسر الزمالك أمام صنداونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-3 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يفوز في لإياب بهدف نظيف ليخسر اللقب.

وواجه الفريق الأبيض نظيره نهضة بركان ليخسر بهدف نظيف في ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية عام 2019، قبل أن يفوز الأبيض في مباراة الإياب، ويحقق اللقب بفضل الفوز 5-3 بركلات الترجيح.

ماذا يحتاج الزمالك للفوز بالكونفدرالية؟

ويحتاج الأبيض للفوز بهدف نظيف أو أكثر في لقاء العودة المقرر له الأحد المقبل للتتويج باللقب.

وفي حال انتهاء مباراة الإياب بفوز الزمالك بنتيجة 2-1، سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لأنها نفس نتيجة مباراة الذهاب والتي أقيمت في المغرب.

search