السبت، 06 يوليو 2024

09:05 م

السيسي للمصريين: "نعاني ونعمل دولة ولا نسيبها تخرب"

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الري، الدكتور هاني سويلم، أثناء حديثه عن مشروعات وزارة الري، ومحطات تحلية المياه، قائلا “قول وعرف المصريين تكلفة المشروعات كام، وصلت إلى 190 مليار دولار”.

وتابع الرئيس السيسي “كتير بيقولوا بتودوا الفلوس فين، معنديش اختيارات تانية، نعمل ونعاني ولا منعملش ونسيبها تخرب، نعاني من إنفاق عالٍ من الحكومة والدولة في سبيل أن تعيش البلد”.

وطالب السيسي، من وزير الري، تغيير اسم محطة “الحمام” وقال ضاحكا “غيروا الاسم حاجة غير اسم الحمام ده”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، المرحلة الأولى لموسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، والذي يعد من أبرز المشروعات القومية، والإنجازات الكبرى.

قاطرة مصر الزراعية

ويعد مشروع مستقبل مصر، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، فالمساحة المستهدف استصلاحها 1.05 مليون فدان من إجمالي 2.2 مليون فدان المساحة الإجمالية للدلتا الجديدة.

مشروع مستقبل مصر

ويوفر مشروع مستقبل مصر، حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، وأكثر من 360 ألف فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع زيادة فرص العمل خلال المواسم القادمة.

ويتم تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل لسلامة العمال والموظفين، وتقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بتقديم الدعم الكامل ونقل الخبرات للمشروع.

ويقع المشروع الوطني العملاق على امتداد طريق محور روض الفرج - الضبعة الجديد، وهو الطريق الذي أُنشئ ضمن المشروع القومي للطرق بطول 120 كم وعمق 60: 70كم، ويبعد 30 دقيقة عن مدينة السادس من أكتوبر.

search