السبت، 05 أكتوبر 2024

05:45 م

3 مزايا إضافية.. كم سيتقاضى مبابي في ريال مدريد؟

كيليان مبابي

كيليان مبابي

محمود موسى

A A

أصبح نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، على أبواب الانضمام إلى ريال مدريد بعد إعلان رحيله عن النادي الفرنسي نهاية الموسم الجاري.

وسيغادر مبابي باريس سان جيرمان بعد 7 سنوات متألقة في النادي بعد أن فاز بـ6 ألقاب في الدوري الفرنسي، رغم فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا، وخسارة نهائي 2020 أمام بايرن ميونيخ.

كم دفع باريس سان جيرمان لمبابي؟

وحصل مبابي على راتب ضخم من اللعب مع العملاق الفرنسي على مدى السنوات السبع الماضية.

وحصل على 18 مليون يورو سنويًا عندما وصل لأول مرة إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة من موناكو في عام 2017، وفي الموسم التالي، أصبحت الصفقة دائمة واستمر في الحصول على نفس الراتب.

في عام 2019، بعد فوز فرنسا بكأس العالم في موسكو، صعد نجم مبابي وتمت مكافأته بعقد جديد ضعف راتبه تقريبًا، مما رفع أرباحه السنوية إلى حوالي 32 مليون يورو.

وفي عام 2022، وسط أنباء انتقاله إلى ريال مدريد، أكد باريس سان جيرمان رغبته في الاحتفاظ بالنجم الفرنسي براتب جديد قدره 72 مليون يورو.

وتضمن عقده أيضًا مكافأة توقيع بقيمة 180 مليون يورو، موزعة على 3 سنوات، ودفع مبلغ ولاء سنوي قدره 70 مليون يورو، وهذا يعني أنه في آخر عامين له في باريس سان جيرمان، حصل على 400 مليون يورو، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

ويُعتقد أن باريس سان جيرمان دفع حوالي 600 مليون يورو (515 مليون جنيه إسترليني)، قبل الضرائب، خلال السنوات السبع التي قضاها في النادي.

كم سيتقاضى في ريال مدريد؟

وبحسب تقارير، توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع مبابي في فبراير، وينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في نهاية يونيو، مما يعني أنه يصبح لاعبًا حرًا في الأول من يوليو.

ومن المتوقع أن يحصل على راتب سنوي لا يقل عن 15 مليون يورو لكل موسم بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية، بالإضافة إلى مكافأة تسجيل دخول بقيمة 150 مليون يورو.

ويأخذ فريقه في الاعتبار أيضًا زيادة كبيرة في قيمته التسويقية عندما ينضم إلى أشهر نادي كرة قدم في العالم ويرتدي القميص الأبيض الذي ارتداه أيقونات اللعبة أمثال كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام وزين الدين زيدان وكاكا ورونالدو.

ويتخلف مبابي تسويقيا عن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، الذين لديهم أرباح خارج الملعب تتراوح بين 50 إلى 100 مليون يورو، مقارنة برقم مبابي الذي يقترب من 20 مليون يورو.

مبابي قرر الرحيل قبل بداية الموسم الجاري

وأوضح الفرنسي نيته الرحيل في الصيف الماضي، وتم استبعاده بعد ذلك من رحلة الفريق التحضيرية للموسم الجديد إلى آسيا. 

وأبدت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اهتمامًا لكن العرض الملموس الأول جاء من نادي الهلال السعودي، الذي قدم عرض بقيمة 300 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان إلى جانب حزمة رواتب يبلغ مجموعها 700 مليون يورو لمبابي.

ومع ذلك، كان مبابي دائمًا يضع نصب عينيه مدريد النادي الذي كان يعشقه عندما كان طفلًا.

search