الأحد، 07 يوليو 2024

03:00 ص

"التعليم" تتيح فرصة أخيرة للمصريين بالخارج قبل رسوب أبنائهم

طلاب أثناء الامتحان

طلاب أثناء الامتحان

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

وجهت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في الإدارة العامة للامتحانات "امتحانات أبناؤنا في الخارج"، تحذيرا عاجلا لأولياء الأمور الذين تأخروا عن تحميل ملف التقييم الخاص بأولادهم في الصفوف الابتدائية الأولى.

وقالت الوزارة، في تحذيرها، إنه "تلاحظ تأخر عدد كبير من التلاميذ عن تحميل ملفات التقييم الخاصة بهم للفصل الدراسي الثاني، في مرحل رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى من الحلقة الابتدائية".

ودعت أولياء الأمور إلى ضرورة وسرعة تحميل ملفات الأنشطة الخاصة بالتلاميذ للفصل الدراسي الثاني، وذلك بشكل عاجل جدا، قبل انقضاء فترة تحميل الأنشطة المقرر لها يوم 17 مايو الجاري، كموعد أخير لغلق الموقع الإلكتروني لتحميل الأنشطة.

ونبهت الإدارة العامة للامتحانات، أولياء الأمور، بأن الطالب الذي لم يحمل ملف التقييم على المنصة في المواعيد المقررة، لن يعتبر اجتاز العام الدراسي الحالي، وفقا لتعليمات التقدم المعتمدة للعام الدراسي 2023-2024.

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها هاما للطلاب المصريين في الخارج، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

إغلاق منصة التسجيل لامتحانات الترم الثاني

وأكدت الوزارة أنه سيتم إغلاق منصة التسجيل لامتحانات الترم الثاني للطلاب المصريين في الخارج.

وأشارت الوزارة، إلى أن أولياء الأمور المتأخرين في سداد الرسوم وتسجيل بيانات الطالب للفصل الدراسي الثاني والتكميلي “التخلف عن الترم الأول”، بضرورة سرعة التسجيل على المنصة حتى لا تضيع الفرصة على الطالب.

ونبهت أنه في حال ظهر لهم البريد الالكتروني أمام أي طالب على حساب ولي الأمر للطلاب المصريين في الخارج، يقوم بسرعة تفعيل البريد الإلكتروني للطالب.

search