الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

كورتوا يهدد عرش لونين في نهائي "أبطال أوروبا"

كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

محمود موسى

A A

أعطى مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، المزيد من المؤشرات على أنه سيدفع بحارس المرمى تيبو كورتوا بدلاً من أندري لونين في نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ولعب كورتوا آخر مباراتين له في الدوري الإسباني، وأوضح أنشيلوتي أن البلجيكي كان الخيار الأول في الظروف العادية.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ديبورتيفو ألافيس “نحن نقوم بتقييم ذلك، سوف يلعب لونين وكيبا أيضًا، لن يكون الأمر بهذه البساطة لأنه لا يوجد الكثير من المباريات، نحن نفكر في الأمر”.

وتم الضغط على المدرب الإيطالي في عدة مناسبات لإبداء رأيه في حراس المرمى، بعد ظهور تقارير تفيد بأن الإيطالي ينوي إشراك كورتوا في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف “لونين قدم موسمًا رائعًا وكورتوا هو أفضل حارس مرمى في العالم”.

وتابع “لقد قلت الحقيقة، يجب أن آخذ لونين في الاعتبار ويجب أن آخذ في الاعتبار أن أفضل حارس مرمى في العالم سيعود، إنه يحتاج إلى دقائق”.

وفي الوقت نفسه، فإن إيدير ميليتاو هو وضع آخر غير مؤكد في الفريق، وكان في الموسم الماضي هو المدافع الأول للفريق، لكن بعد تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، بات يجلس على دكة البدلاء.

وعن موقف المدافع البرازيلي، قال "يحتاج إلى دقائق وأتمنى أن يكون في أفضل حالاته قبل المباراة النهائية.

وعن أوريلين تشواميني، الذي أصيب في قدمه أمام بايرن ميونيخ، أتم “ليس لديه الكثير من الحظ، ولكن مشاركته ليست مستبعدة، قدمه لا تؤلمه كثيرا”.

===============

أعلن مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بأنه من المحتمل أن يشرك حارس المرمى تيبو كورتوا بدلاً من أندري لونين في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن لعب كورتوا آخر مباراتين له في الدوري الإسباني. 

وأكد أنشيلوتي أن كورتوا كان الخيار الأول في الظروف العادية.

وفي المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ديبورتيفو ألافيس، صرّح أنشيلوتي: "سنقوم بتقييم الأمر، وكلاً من لونين وكيبا سيلعبان أيضًا، لكن القرار لن يكون بسيطًا بسبب قلة المباريات، نحن نفكر جيدًا في الأمر".

وقد تعرض أنشيلوتي لضغط في عدة مناسبات للتعبير عن رأيه في حراس المرمى، بعد تقارير تفيد بنية الإيطالي إشراك كورتوا في النهائي.

وأضاف أنشيلوتي: "لونين قدم موسمًا رائعًا وكورتوا هو أفضل حارس مرمى في العالم. 

وتابع: "يجب أن آخذ الحقيقة في الاعتبار، وأن يحصل لونين على دقائق اللعب، لكن في الوقت نفسه يجب أن نتذكر أن أفضل حارس مرمى في العالم سيعود وسيحتاج أيضًا إلى اللعب".

وفيما يتعلق بإيدير ميليتاو، الذي كان المدافع الأساسي للفريق في الموسم الماضي، قال أنشيلوتي: "يحتاج إلى دقائق، وأتمنى أن يكون في أفضل حالاته قبل المباراة النهائية".

أما بالنسبة لأوريلين تشواميني، الذي أصيب في قدمه أمام بايرن ميونيخ، فقال أنشيلوتي: "ليس لديه الكثير من الحظ، ولكن مشاركته ليست مستبعدة، حيث أنه لا يعاني الكثير من الألم".

search