السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

حسام حسن عن تأهل المنتخب لكأس العالم لسهولة المنافس: "متتعشموش"

حسام حسن

حسام حسن

محمد فتحي

A A

قال المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، إن البعض يحارب الفراعنة ويسعى دائمًا للتقليل  من قيمة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ويقولون إن “الفراعنة” قد تأهلوا لكأس العالم 2026 وهذا كلام يؤثر بالسلب على اللاعبين وتركيزهم  داخل الملعب.

وأضاف حسام حسن في جلسته مع الصحفيين، أن منتخب مصر ودع بطولة أمم أفريقيا الأخيرة من دور الـ 16 بأسوأ نتائج وتأهل للدور الثاني وودع البطولة دون أي فوز، متابعًا “أقول للذين أكدوا أن منتخب مصر تأهل لكأس العالم لسهولة المنافس ”متتعشموش".

المنتخب الوطني

وكشف المدير الفني لمنتخب مصر، أن صفوف الفراعنة بها 8 محترفين بالخارج، في حين أن منتخب غينيا يضم 26 أغلبهم أصحاب أعمار صغيرة، في حين أن محترفي منتخب مصر متوسط أعمارهم 29 عامًا، قائلًا “يجب أن نكون صرحاء  فنحن نسعى إلى بناء منتخب قوي، ولن نستسلم للنقد الهدام”.

وأضاف حسام حسن: “إذا كان  المدير فني يقود منتخبًا يعتمد على اللاعبين المحترفين.. فكيف يستطيع أن يجهز اللاعبين في 3 أو 4 أيام فقط وهي فترة الأجندة الدولية”.

ولفت إلى أن منتخب مصر سيواجه بوركينا فاسو يوم 6 مايو، ثم بعد المباراة سيحزم حقائبه ويتوجه إلى المطار للسفر إلى غينيا، دون أي عمل فني.

وسخر حسام حسن مما يتردد بأن روحه هو وإبراهيم مع اللاعبين فى الملعب شيء إيجابي، قائلًا "الروح لوحدها متأكلش عيش”.

مكاسب المنتخب

وشدد على أنهم حققوا استفادة فنية كبيرة من البطولة الدولية الودية خاصةً في مواجهة المنتخب الكرواتي ثاني بطولة العالم، ومن بين المكاسب أيضًا الحضور الجماهيري الكثيف الذي عاد للمدرجات في بطولة كأس العاصمة رغم أجواء الصيام في رمضان، لأنها عكست روحًا جديدة بين الجماهير ورغبتها في دعم منتخب مصر والجهاز الحالي.

واختتم حديثه قائلًا: نحن على وعد  بعدم إصدار أي تصريحات من الجهاز الفني إلا عند الضرورة وليس كل إشاعة على المنتخب سيقوم بالرد عليهاـ لأنهم جاءوا  للعمل وليس للحديث.

موعد مباراة مصر وبوركينافاسو

يلاقي المنتخب المصري نظيره بوركينا فاسو يوم 3 يونيو المقبل في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ثم يلتقي منتخب غينيا بيساو يوم 10 من الشهر نفسه في لقاء الجولة الرابعة بالتصفيات.

يذكر أن المنتخب المصري كان قد تلقى الهزيمة، خلال مباراته الأخيرة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين من المنتخب الكرواتي في نهائي كأس عاصمة مصر، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين يوم 26 مارس الماضي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search