السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

رفع الرايات الحمراء والصفراء على شواطئ الإسكندرية

رفع الرايات الحمراء

رفع الرايات الحمراء

إسكندرية _ الاء محمود

A A

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، رفع الرايات الحمراء في القطاع الغربي والعجمي، وفي القطاع الشرقي تم رفع الرايات الصفراء، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج، وجاءت نسب الإشغال متوسطة.

وتعني الراية الحمراء خطورة ومنع النزول في مياه البحر نهائيا، ولا بد من اتباع تعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل. 

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان، تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء تعني أن حالة البحر آمنة وتسمح بنزول المياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، بالإضافة إلى الراية الحمراء.

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على ضرورة توخي الحذر، وعدم التوغل لمسافات بعيدة في مياه البحر والحرص على التواجد قرب رمال الشاطئ لتجنب تيارات السحب مع أفضلية ارتداء لايف جاكت لحماية الرواد من الغرق.

وشددت على ضرورة تجنب ركوب البدالات بشكل نهائي، مع عدم النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ العجمي.

وناشدت الإدارة المركزية بضرورة اتباع تعليمات المنقذين والسباحة في المنطقة الآمنة التي يتواجد بها المنقذ، وقراءة التعليمات الموضحة بالشواطئ، وعدم نزول الأطفال بدون مرافق، وعدم نزول البحر لمن لا يجيد السباحة أو ارتداء "اللايف جاكيت".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search