الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 م

هل تعود حنان ترك إلى التمثيل من أجل "أحلى الأوقات"؟

حنان ترك

حنان ترك

سعد نبيل

A A

أعاد الإعلان عن تصوير جزء ثان من فيلم "أحلى الأوقات"، الفنانة حنان ترك إلى الصورة مرة أخرى، وأثار تساؤلات حول احتمالية عودتها إلى الفن بعد اعتزالها قبل نحو 12 عامًا. 

"أحلى الأوقات" قامت ببطولته حنان ترك ومنة شلبي وهند صبري وعمرو واكد والراحل سامي العدل قبل 20 عامًا، للمخرجة هالة خليل.

وأعلنت هالة خليل عن تصوير جزء ثان من الفيلم في أثناء حضورها بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، غير أن حنان ترك أكدت أكثر من مرة اعتزالها النهائي وعدم عودتها. 

منال الصيفي تحسم الجدال

من جانبها أكدت المخرجة منال الصيفي، وهي إحدى صديقات الفنانة حنان ترك، خلال حديثها في برنامج “أنا وهو وهي”، عدم عودتها مرة أخرى إلى التمثيل، لانشغالها الدائم بأسرتها.

كواليس ارتداء حنان ترك للحجاب

دخلت الفنانة حنان ترك في صراع مع نفسها، لسنوات، بعد وفاه الفنان علاء ولي الدين، والتي كانت تشاركه في آخر أعماله في فيلم “عربي تعريفه”، والذي لم يكتمل، لتتخذ قرار ارتداء الحجاب والاعتزال بعد أن انتهت من حيرتها في عام 2006.

وأشارت خلال لقائها ببرنامج  “قضية وحوار”، منذ 12 عاما، قائلة: “تعبت من البحث عن الحقيقة”.
 


تابعت: “سألت شيخ هل الحجاب جنة ونار مش هلعب، لأني لا أتحمل لسعة الشمعة، وإذا كانت درجات فأنا راضية بالبدروم”، واجاب عليها الشيخ قائلا: “كل ما هو فرض جنة ونار”.

 

عودتها للفن مرتين 

فاجأت الفنانة حنان ترك، الجمهور بعودتها مرة أخرى بعد عام من الاعتزال، حيث شاركت في مسلسل “أولاد الشوارع”، وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب. 

وفي أغسطس 2012، أعلنت الاعتزال مرة أخرى، من خلال اتصال هاتفي مع برنامج “أنا والعسل” بعدما قدمت مسلسل "أخت تريز"، في رمضان.

 

من أعمال حنان ترك السينمائية

من الأفلام التي شاركت فيها الفنانة حنان ترك واستطاعت أن تترك بصمة كبيرة في قلوب الجمهور، "المصلحة وإبراهيم الأبيض، آخر أيام الأرض، كلام في الحب، علاقات خاصة، قص ولصق، الآباء الصغار، أحلام حقيقية، تيتو، الحياة منتهى اللذة، أحلى الأوقات، حب البنات، حرامية في تايلاند، شباب على الهواء، محامي خلع، سهر الليالي، ديل السمكة، عربي تعريفة، العاصفة، جواز بقرار جمهوري، جاءنا البيان التالي، حرامية في كي جي تو".

وفي عالم الدراما

قدمت الفنانة حنان ترك عددا كبيرا من الأعمال الدرامية، منها "أوبرا عايدة، وادي فيران، نصف ربيع الآخر، لن أعيش في جلباب أبي، الوتد، أيام الغربة، الصبر في الملاحات، حكايات مجنونة، الزيني بركات، المال والبنون، السقوط في بئر سبع، زينب، نونة الشعنونة".

 أحداث فيلم “أحلى الأوقات”

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي رومانسي عن سلمى (حنان ترك) التي تقرر مغادرة منزلها في منطقة المعادي بعد وفاة والدتها، ولا تريد أن تعيش مع زوج والدتها، لتأتي لها رسائل غامضة تقرر من بعدها أن تعود إلى شبرا موطنها الأصلي وتبحث عن أصدقاء طفولتها.

أبطال الجزء الأول 

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب حنان ترك، منة شلبي، هند صبري، عمرو واكد، الراحل سامي العدل، والراحل خالد صالح، الراحل حسن حسني، مها أبو عوف، أحمد كمال وغيرهم.

search