السبت، 06 يوليو 2024

06:32 م

وزير الزراعة: نغطي 55٪ من احتياجات المصريين من اللحوم

منتجات اللحوم

منتجات اللحوم

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، إن تسعير الدواجن وتحديد أسعارها يخضع للعديد من العوامل والعناصر المؤثرة، ومنها التكاليف الإجمالية للإنتاج والتسويق والاستهلاك، والتي تشمل بدورها الأجزاء المرتبطة بالدولار وتكاليف الإنتاج المحلي وعوامل العرض والطلب وغيرها من العناصر المهمة.

خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء"، على شاشة "سي بي سي"، أوضح وزير الزراعة، أن سعر كيلو الفراخ في المزارع يصل إلى 75 جنيهًا، وأن هذا السعر يتأثر بعدد من العوامل المختلفة التي تحدد طبيعة التسعير في السوق.

منتجات اللحوم

وأشار وزير الزراعة إلى أن مصر تغطي ما يقرب من 55٪ من إجمالي احتياجات المصريين من منتجات اللحوم، وهو ما يعكس حجم الفجوة الموجودة بين الإنتاج المحلي والاحتياجات الفعلية للمستهلكين.

وأكد أن تكلفة إنتاج اللحوم لها دور كبير في تحديد الأسعار، وأنه يعمل بالتعاون والتنسيق الكامل مع جميع الأطراف المعنية، وعلى رأسها وزراتي التموين والداخلية والغرف التجارية والأجهزة الرقابية، لتلبية جميع متطلبات المستهلكين من اللحوم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

الأمن الغذائي

وشدد وزير الزراعة على أن ملف الأمن الغذائي في مصر حظي بدعم واهتمام كبيرين من قبل القيادة السياسية، خاصةً في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد والأزمات الدولية الأخرى مثل الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما ساهم بشكل فعال في ضمان توافر جميع السلع والمنتجات الغذائية في الأسواق المصرية وبأسعار مناسبة تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين.

search