السبت، 05 أكتوبر 2024

11:59 ص

"الهجرة": إعادة أكثر من 10 آلاف مصري من روسيا وأوكرانيا والسودان

الهجرة في مجلس الشيوخ

الهجرة في مجلس الشيوخ

آلاء مباشر

A A

شارك مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، السفير عمرو عباس، في اجتماع اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية برئاسة النائب حازم عمر، ولجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ.

وأشار عباس، إلى جهود وزارة الهجرة في ملف دعم ورعاية شباب المصريين بالخارج، وجهود وزارة الهجرة فيما يتعلق بالطلاب العائدين من مناطق الحروب، حيث تم التنسيق بين مختلف الجهات وقرار الرئيس لتشكيل اللجنة الوطنية الدائمه لإعادة دراسة ملفات الطلبة العائدين من مناطق النزاع في الجامعات المصرية، حرصا على مستقبل أبنائنا.

وأكد أن وزارة الهجرة نجحت في إعادة أكثر من 10 آلاف مصري من أماكن النزاع في روسيا وأوكرانيا، وتم توسيع نطاق عمل اللجنة ليشمل الطلاب العائدين من السودان والبالغ عددهم قرابه الثمانية آلاف طالب، وتم التنسيق مع مختلف الجهات الوطنية، لالتحاقهم بالجامعات الخاصه والأهلية في التخصصات المناظرة.

وأضاف أن الوزارة أطلقت الإستراتيجية الوطنية لشباب المصريين الدارسين بالخارج والتي تهدف إلى العمل على خلق قنوات اتصال مستدامة بين شباب المصريين الدارسين بالخارج وبين وطنهم مصر ودمجهم في خطط التنمية الوطنية، بجانب دورهم ومهامهم الخاصة بالترويج للدولة المصرية بالخارج والتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة. 

search