الأحد، 07 يوليو 2024

02:03 ص

ما فوائد الرضاعة الطبيعية؟ الصحة تجيب

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

تقدم وزارة الصحة والسكان، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والطفل، عدة نصائح طبية عن الرضاعة الطبيعية، باعتبارها أفضل بداية ممكنة لحياة الطفل. 

وأوضحت الصحة، في منشور لها عبر "فيس بوك"، أن الرضاعة الطبيعية أفضل بداية ممكنة لحياة الطفل. 

وحذرت الصحة، من أن التناوب بين الرضاعة الطبيعية والصناعية يؤدي إلى اضطرابات في نمط رضاعة الطفل، وصعوبات في استمرارية إنتاج حليب الأم. 

الرضاعة الطبيعية

وأكدت الوزارة أن الطفل الذي يحصل على رضاعة طبيعية في أشهره الأولى يكون أقل عرضة للإصابة بالسكر في سن متقدم من العمر.

وأوضحت أن لبن الأم يساهم في التنمية الحسية والمعرفية للطفل والحد من وفيات الرضع الناجمة عن أمراض الطفولة الشائعة مثل الإسهال والالتهاب الرئوي.

وأضافت في منشورها، أن الرضاعة الطبيعية مهمة وخاصةً في أول 6 أشهر من عمر الطفل، موضحة أنه يساهم في حماية الطفل من الأمراض المعدية والمزمنة، كما يساعد على الشفاء من الأمراض سريعا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن للرضاعة الطبيعية فوائد كبيرة لصحة الأم، أولها أنها تقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان في منطقة الثدي كما تقلل من احتمالية الإصابة بسرطان المبيض.

وأشارت الوزارة، إلى أن خطوات الرضاعة الطبيعية الصحية، والتي تضمنت ملامسة جلد الأم لجلد الطفل عقب ولادته فورا، واستهلال الرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى من عمره.

ونوهت الصحة، بإرضاع الطفل بناء على طلبه أي كلما يرغب في الليل أو النهار، بالإضافة إلى المساكنة مع الامتناع عن إعطاء الطفل أى أغذية إضافية غير لبن الأم.

 
search