السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 ص

البنك الأهلي المصري يرفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالدولار

بطاقات بنكية - أرشيفية

بطاقات بنكية - أرشيفية

حسن راشد

A A

رفع البنك الأهلي المصري، حدود استخدام العملات الأجنبية عبر البطاقات الائتمانية داخل مصر، وللمسافرين في الخارج دون الإخطار المسبق للبنك.

حدود سحب بطاقات البنك الأهلي

ووفقًا لتحديثات البنك الجديدة، تم رفع حدود سحب بطاقات (فيزا جولد - ماستركارد تيتانيوم) من 7500 إلى 25 ألف جنيه، وبطاقات (فيزا بلاتينم - ماستركارد بلاتينم) زادت من 12500 إلى 40 ألف جنيه.

كما تم رفع حدود سحب بطاقات (ماستر كارد - ورلد - فيزا سيغنتشر - ماستر كادر الشركات) من 20 ألفًا إلى 60 ألف جنيه، مع إبقاء الحدود المتاحة لحاملي بطاقة (فيزا كلاسيك - ماستر كارد ستاندرد) عند 5000 جنيه حد أقصى للمشتريات.

وفي السادس من مارس الماضي، خفض البنك المركزي المصري قيمة الجنيه مع تطبيق آلية سعر صرف مرن، ووجه البنوك بزيادة الحدود الشهرية لاستخدام بطاقات الائتمان في المعاملات بالعملة الأجنبية داخل مصر.

وفي أكتوبر 2023، فرض البنك المركزي قيودًا على استخدام العملات الأجنبية من خلال البطاقات البنكية، بسبب تسرب النقد الأجنبي للخارج، نتيجة سوء استخدام بعض العملاء، حيث وجه البنوك، بوقف استخدام البطاقات الائتمانية، ووضع حدود استخدام على المشتريات، حيث يسمح لحاملي البطاقات بإجراء معاملات بقيمة 250 دولار شهريا في الداخل.

ومر القطاع المصرفي، خلال الفترة الماضية، بأزمة عنيفة بسبب عدم توافر النقد الأجنبي؛ ما دفع الكثير من القطاعات إلى السوق الموازية؛ للحصول على ما يلزمها من الدولار، ليصل سعر العملة الأمريكية في السوق السوداء في منتصف شهر يناير الماضي إلى أكثر من 70 جنيهًا.

search