السبت، 06 يوليو 2024

08:58 م

بحضور السيسي.. مؤتمر "صحة إفريقيا" 3 يونيو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية في وزارة الصحة، عن إطلاق النسخة الثالثة من المؤتمر والمعرض الطبي “صحة إفريقيا” 3 يونيو المقبل، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، تحت رعاية وحضور رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

وأضافت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن فعاليات الحدث للزائرين ستبدأ من يوم 4 إلى 6 يونيو 2024 بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، مركز مصر للمعارض بالقاهرة، معتبرة أن هذا الحدث هو الأكبر في مجال الصحة على مستوى أفريقيا.

وتتوقع هيئة الشراء الموحد، أن يجذب المؤتمر 500 عارض من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 60 ألف زائر من 100دولة.

وأشار رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا بهاء زيدان، إلى أهم أهداف مؤتمر ومعرض "صحة أفريقيا 2024 Africa Health ExCon" في الالتزام بأجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063، وخاصة تطلعها نحو "أفريقيا مزدهرة" الذي يرتكز على تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة، من خلال تعزيز توطين الصناعات الطبية ومواجهة التحديات التي تواجه قارة أفريقيا في هذا المجال. 

وأكمل:  يهدف المؤتمر والمعرض إلى تعزيز التبادل التجاري بين مختلف دول القارة والذي يعد جزءًا أساسيًا آخر من أجندة الاتحاد الأفريقي، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الطبي وتعزيز التنمية المستدامة على المدى الطويل.

search