الخميس، 04 يوليو 2024

05:06 ص

هنا بيت لحم.. عيد ميلاد حزين في مهد المسيح

الإعلامية لميس الحديدي

الإعلامية لميس الحديدي

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قدمت الإعلامية لميس الحديدي، حلقة خاصة من مدينة بيت لحم الفلسطينية، وذلك بعد إلغاء احتفالات أعياد الميلاد، في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

واستهلت الحديدي، حلقة برنامجها "كلمة أخيرة" عبر قنا ON، بالتعبير عن حزنها لما تعيشه فلسطين المحتلة، من حداد وحزن، بعد فقدها نحو 20 ألف شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء.

مهد المسيح بلا ميلاد

وقالت: “بينما فلسطين تبكي شهداء قطاع غزة والضفة؛ تتعالى أنات مدينة بيت لحم التي تضررت من تداعيات الحرب، مهد المسيح بلا ميلاد بعد أن ألغيت رسميا كافة مظاهر الاحتفالات هذا العام، في بلد يعتمد في الجزء الأكبر من اقتصاده على السياحة الدينية الوافدة لها، باعتبارها قبلة الحجيج من المسيحيين لأداء الشعائر الدينية”.

لا أضواء لا شجرة

وأضافت مقدمة "كلمة أخيرة": “في الوقت الذي كانت تشهد فيه مهد السيد المسيح أسعد حالاتها، لا أضواء لا شجرة لعيد الميلاد”، متابعة: “جئنا لنشهد عيد الميلاد في بيت لحم، ولكن كيف الاحتفال في بلد يكسوه الألم وعلى بعد أمتار من كنيسة المهد يسقط الشهداء جراء الاعتداء الغاشم من العدو المحتل”.

وأكملت لميس خلال جولتها في أحياء المدينة: “هنا بيت لحم، لأول مرة لن تضاء شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم هذا العام، فجميع مداخلها مغلقة في ظل حصار كامل على الضفة الغربية، السياحة جزء مهم في اقتصاد بيت لحم الذي فقد مدخوله الأساسي من بسبب غياب مسيحي العالم عن حضور احتفالاتها بالعام الجديد بسبب الحرب”.


 

search