الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:51 ص

يحرمهم من درجة السؤال.. التعليم تكشف خطأ يقع فيه طلاب الثانوية

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

حذّرت وزارة التربية والتعليم، من تظليل دائرتين في “البابل شيت” الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أو تجاهل وضع علامة “إكس” على إحدى الإجابتين، لأن ذلك يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال.

وأضافت ورارة التعليم، أن الطالب عليه تظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتد بأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

ومنعت الوزارة، تمامًا استخدام “الكوريكتور” في مسح أي إجابة، ويمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التي يرغب في إلغائها، وتظليل دائرة أخرى، مشددة على ضرورة تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح، وفق ما هو مدوّن ببطاقة رقم الجلوس، ولا يكتفي الطالب بكتابة الرقم فقط دون تظليل.

وخلال الفيديو التوضيحي الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أكدت الوزارة أن الامتحانات هذا العام تضم شقين، أسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد، وقالت إن "البابل شيت" نظام يعتمد على اختيار إجابة واحدة من الاختيار من متعدد، عن طريق تظليل دائرة على الإجابة المطابقة للسؤال.

ودعت الوزارة الطلاب إلى تسجيل بياناتهم قبل البدء في حل الامتحان، وهي الاسم ورقم الجلوس ورقم النموذج واسم الإدارة التعليمية، على أن يتم كتابة رقم الجلوس وتظليل الأرقام الموجودة به.

وأكدت الوزارة، ضرورة الإجابة بالقلم الجاف، وليس القلم الرصاص، أو أي قلم آخر، لافتة إلى أنه غير مسموح لأي طالب بتجاوز المساحة المقررة للإجابة على أي سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة. وأكدت أن الطالب ملزم بالإجابة عن السؤال المقالي في المساحة المخصصة له فقط، دون أن يتجاوز أسطر هذه المساحة.

وشددت على أنه "ممنوع الإجابة على ظهر ورقة الإجابة، أو في بوكليت الأسئلة، ولن يلتفت لأي إجابة في غير المكان المخصص لها".

search