السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

الليلة.. الأهلي يبحث عن اقتناص السوبر الـ14 أمام فيوتشر

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في السابعة مساءً صوب استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، لمتابعة المباراة الهامة والمرتقبة التي تجمع النادي الأهلي مع فريق مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا، الاثنين الماضي، بهدف نظيف سجله اللاعب إمام عاشور في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني من المباراة.

بينما تأهل فريق مودرن فيوتشر إلى النهائي بعد تغلّبه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14-13، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ويتطلع الأهلي لتحقيق لقب هذه البطولة من أجل مواصلة الانفراد بالصدارة، حيث إنه أكثر الأندية تتويجًا باللقب برصيد 13، بينما يسعى فيوتشر لتحقيق لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه، وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريق إلى نهائي البطولة.

وعقد المدير الفني مارسيل كولر اجتماعات عدة مع لاعبيه، أكد فيها ضرورة انتزاع اللقب الخامس للأهلي في هذا العام، وحذر من عدم احترام فريق مودرن فيوتشر، مؤكداً أنه خصم قوي ولديه لاعبون يمتازون بالخبرات والمهارات.

فريق الاهلي

كما عقد محمد الشناوي قائد وحارس مرمي الأهلي  جلسة مع زملائه، بطلب من مارسيل كولر للحديث عن أهمية التتويج بالبطولة المحلية، ومواصلة إسعاد الجماهير، بعد أيام قليلة من الفوز بالميدالية البرونزية، والمركز الثالث في مونديال كأس العالم للأندية الذي أقيم مؤخرًا في السعودية.

غيابات الأهلي

 

ويغيب محمد الشناوي، حارس مرمى المارد الأحمر، عن نهائي السوبر بسبب إصابة بشد في العضلة الخلفية، لحقت به في مباراة سيراميكا كليوباترا، ولم يستطع استكمالها وخرج في الشوط الأول، كما يغيب المدافع ياسر إبراهيم لشكوى من شد في العضلة الضامة،بجانب غياب أحمد عبد القادر ورضا سليم ومحمد الضاوي كريستو للإصابة.

لائحة السوبر

وتنص لائحة مباراة نهائي السوبر المصري على أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، تتجه المباراة إلى الوقت الإضافي، ومن ثم الاحتكام إلى ركلات الترجيح حال استمرار التعادل، أما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بين بيراميدز وسيراميكا، التي ستقام عصر الخميس، تتجه إلى ركلات الترجيح مباشرة، إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل.

search