الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 م

"نصابة الجيزة" اصطادت "الباحثين عن الثراء" في حظيرة مواشي

التنقيب عن الاثار ..صورة ارشيفية

التنقيب عن الاثار ..صورة ارشيفية

يوسف عماد الدين

A A

انتهت حيلة ربة منزل للنصب على المواطنين في محافظة الجيزة بالسقوط في قبضة الشرطة، رفقة 3 أشخاص أقنعتهم بالتنقيب عن الآثار في "حظيرة مواشي".

"نصابة الجيزة" تقنع الباحثين عن الثراء بمعرفتها بأماكن مقابر أثرية، وتبدأ في جمع أموال منهم لتجهيز أدوات التنقيب وغيرها من مستلزمات استخراج الكنز، قبل أن يدخل الشك في نفوس الجيران الذين أبلغوا الشرطة.

ألقي القبض على السيدة و3 آخرين في أثناء الحفر داخل حظيرة مواشي، وتحرر محضر بالواقعة، أحاله مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تفاصيل الواقعة

القصة بدأت بتلقي مدير المباحث الجنائية بالجيزة العميد هاني شعراوي، إخطارا من مفتش مباحث بولاق الدكرور، العقيد محمد الصغير، يفيد ورود معلومات للمقدم محمد نجيب، رئيس المباحث، بقيام أشخاص بالتنقيب عن الآثار بحظيرة مواشي بشارع ناهيا بدائرة القسم.

انتقل معاونو القسم، الرائدان أيمن السكوري وأحمد يحيى، إلى مكان الواقعة، وتبين أن الحظيرة خالية من المواشي وبها 3 عنابر، عثر بأحدها على حفرة بعمق كبير مملوءة بالمياه.

ربة منزل زعيمة التشكيل

تمكنت الحملة الأمنية من ضبط مقاول 55 سنة مالك الحظيرة، وعامل بالحظيرة 50 سنة، وسائق 20 سنة، وربة منزل 43 سنة، وبحوزتهم طرمبة شفط مياه، وشنيور، وخراطيم شفط، ومطرقة، ونش، وأدوات حفر، وبمواجهتهم أمام مدير الإدارة العامة للمباحث، اللواء محمد الشرقاوي، اعترف الأول بأنه استعان ببقية المتهمين للتنقيب عن الآثار، وقررت الرابعة بأنها تنصب على المواطنين من راغبي البحث عن الثراء، بادعاء معرفتها بأماكن بها قطع أثرية، وتستغل ذلك في الحصول على أموالهم.

 ألقي القبض على المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

search