السبت، 05 أكتوبر 2024

04:38 م

"النواب" يخفّض نسبة تشغيل الأطقم الأجنبية في مستشفيات مصر

الأطباء في المستشفيات

الأطباء في المستشفيات

محمد حسن

A A

رفض نواب لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، تشغيل نسبة 50% من الأطقم الطبية الأجنبية في المنشآت الصحية، وفقا لما جاء في مشروع قانون المقدم من الحكومة، بشأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وأكد جميع نواب اللجنة أن تكون نسبة التشغيل الأكبر في المستشفيات للأطقم الطبية المصرية، سواء أطباء أو أفراد أو هيئة تمريض أو فنيين لضمان كامل حقوقهم وتشجيعاً لهم على أن يكون لهم الدور الأكبر في جميع المنشآت الصحية داخل مصر

وقررت اللجنة تخفيض نسبة تشغيل الأطقم الطبية الأجنبية بالمنشآت الصحية التي سيتم منح الالتزام بها إلى 25% فقط.

وأكد النواب خلال اجتماع اللجنة على التزام وزارة الصحة بتقديم جميع خدمات الصحة العامة والخدمات الوقائية التي تقدمها الدولة للمواطنين.

ووافقت لجنة الصحة برئاسة الدكتور أشرف حاتم في اجتماعها اليوم على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، وذلك بعد مناقشات مستفيضة بين أعضاء اللجنة والحكومة.

وتقدمت الحكومة بمشروع قانون إلى مجلس النواب، بشأن منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، لمجلس النواب.

ويتكون مشروع القانون من 7مواد، تشمل المنشآت الصحية الأماكن المعدة لتقديم الخدمات الصحية للأشخاص، وحق إتاحة الإدارة أو التأجير للمستثمر الأجنبي أو المصري، شركة أو فرد، والمنشآت الصحية محل الالتزام بالضوابط الصحية، ونسبة الأطباء والتمريض بالمنشأة، وإغلاق المنشأة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search