الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 15 مايو 2024

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

استقر سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 15مايو 2024، خلال مستهل التعاملات الصباحية في محلات الصاغة، ليحافظ عيار 21 (الأكثر انتشارًا في مصر) على الثبات بالأسواق المصرية.

وارتفع سعر المعدن النفيس عالميًا بقيمة تتجاوز 20 دولارًا، مسجلًا نحو 2,356 دولار للأوقية في البورصة العالمية، بنسبة زيادة 0.85%.

على الرغم من تأثيرها الإيجابي في بداية تطبيقها، إلا أن مبادرة إعفاء الذهب القادم مع المصريين بالخارج من الجمارك قد فقدت بريقها، حسب تصريحات الخبير في مجال صناعة الذهب والمجوهرات، أمير رزق، لـ"تليجراف مصر".

وأوضح رزق أن تأثير المبادرة تراجع بشكل ملحوظ، خاصةً بعد الارتفاعات غير المبررة في أسعار الذهب خلال شهر يناير الماضي، والتي وصلت إلى مستويات قياسية، متوقعًا عدم اتخاذ الحكومة قرار بتمديد العمل بهذه المبادرة، خاصةً وأنه لم يعد لها أي تأثير على أسعار الذهب في مصر، لا سيما وأنها تتطابق مع نظيرتها العالمية، وربما تتراجع أيضًا.

وأشار الخبير في مجال صناعة الذهب والمجوهرات، إلى أن هناك وفرة في المعروض من المشغولات الذهبية بسوق الصاغة خلال الفترة الحالية، مع تراجع الإقبال على عمليات الشراء، بعدما كان هناك شح فيها، والتي كانت أحد الأسباب في الزيادات القياسية المسجلة مسبقًا.

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 مستوى 3549 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 21

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3105 جنيه للجرام، دون احتساب المصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

جاء سعر جرام الذهب عيار 18 عند 2661 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ناهز سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 24840 جنيهًا، دون احتساب المصنعية.

search