الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

الأمطار تعطّل الدراسة في 3 محافظات

أمطار غزيرة في كفر الشيخ

أمطار غزيرة في كفر الشيخ

مؤمن جمال

A A

شهدت محافظات القاهرة الكبرى سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة، تسببت في غرق الشوارع، وأعلنت محافظات كفر الشيخ والدقهلية والغربية تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات، بسبب سوء الأحوال الجوية، وإعادة الامتحانات في موعد لاحق.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الخميس أمطارًا متفاوتة الشدة، تكون رعدية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء.

وقالت الهيئة إن طقس اليوم مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

خريطة الأمطار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون هناك أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق دمياط، وبورسعيد، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والشرقية، والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء، وتكون متقطعة وعلى مناطق مطروح، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية الفيوم، والقليوبية، والقاهرة، والجيزة، غزيرة على مناطق القاهرة الجديدة، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق جنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق الزعفرانة، ورأس غارب، والغردقة، والقصير، والقصير، وبني سويف، والمنيا.

وتستمر فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال الصعيد خلال اليوم ، تزيد حدة الأمطار على شرق البلاد مع تقدم الوقت، وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق، وتستمر هذه الأجواء مع تقدم الوقت وتزداد حدتها على شرق القاهرة الكبرى وشرق البلاد.

ومن المتوقع أن تزداد حدة الأمطار اليوم الخميس على شرق البلاد 

 

الرياح والسحب 

وأشارت الأرصاد إلى أن الرياح تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى تكون سحب رعدية تؤثر بقوة على بورسعيد والدقهلية، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانا.

 

تعطيل الدراسة بـ3 محافظات

ونظرًا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب.

كما أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قراراً بتعطيل الدراسة والامتحانات العملية الخاصة بمدارس التربية والتعليم، اليوم الخميس، بجميع المدارس في نطاق المحافظة، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك نظراً لاستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

كما قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تعطيل الدراسة اليوم الخميس بمدارس المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة ، حفاظًا على سلامة الطلاب.

search