الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:32 ص

تفوق أحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل نهائي أفريقيا

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

محمد علي

A A

تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية، صوب ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية، حيث يستضيف القمة العربية، التي تجمع النادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تنطلق مباراة الأهلي والترجي في العاشرة مساء السبت المقبل على ملعب حمادي العقربي، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين مساء 25 مايو الجاري، على ستاد القاهرة الدولي.

يتفوق النادي الأهلي في مواجهاته التاريخية أمام الترجي التونسي بالبطولات الأفريقية، قبل الصدام المرتقب بينهما.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي 

إجمالا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع ترانسفير ماركت. 

سجل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الإفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته. 

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا في 8 مناسبات.

هداف المواجهات المباشرة بين الفريقين 

يتصدر وليد سليمان لاعب الأهلي السابق، قائمة هدافي المواجهات المباشرة بين الفريقين برصيد 3 أهداف، يليه كلا من، بيرسي تاو، محمد شريف، وليد أزارو، سعد بقير، الذي سجل كلا منهما هدفين. 

يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، ليتوج به للمرة الـ 11 في تاريخه، فيما حصد الترجي الرياضي التونسي لقب أفريقيا 4 مرات.

 الأهلي يبحث عن نتيجة إيجابية في الذهاب

يبحث النادي الأهلي عن نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي يحتضنها ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس، قبل مواجهة الإياب التي تحدد هوية المتأهل منهما باللقب.

‏علما بأن النادي الأهلي أطاح بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

search