الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:57 ص

ضبط شاب انتحل صفة فتاة على "فيسبوك" لابتزاز الشباب ماديًا

متهم

متهم

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على عاطل في محافظة القاهرة، لانتحاله صفة فتاة وابتزاز المواطنين ماديًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عقب تحصله على صور وفيديوهات لهم.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قيام عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام في القاهرة، بممارسة نشاط غير مشروع من خلال قيامه بانتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع ضحاياه واستدراجهم للتحصل منهم على صور وفيديوهات وقيامه عقب ذلك بتهديدهم بنشرها وابتزازهم ماديًا.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبيّن احتواؤه على آثار ودلائل تشير إلى نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وارتكابه عدة وقائع بالأسلوب ذاته.

مسدس صوت

من ناحية أخرى، كانت منطقة زهراء المعادي بدائرة قسم شرطة البساتين شهدت في وقت سابق واقعة مؤسفة عندما أقدم موظف على إطلاق أعيرة من مسدس صوت أمام مدرسة خاصة بسبب مشاجرة بين نجله وزميل له.
تلقى قسم شرطة البساتين بلاغًا من شرطة النجدة بقيام شخص بإطلاق أعيرة من مسدس أمام مدرسة خاصة بمنطقة زهراء المعادي، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن موظفا وراء ذلك، وتمكن رجال المباحث من ضبطه.

وقال شاهد عيان إن مشاجرة نشبت بين طالبين بالمدرسة قام على إثرها أحدهما بالاتصال بوالده وعندما حضر انتحل صفة ضابط وقام بالتعدي على الطفل الآخر.
وأضاف الشاهد أن الأهالي تجمعوا حول المتهم وأخرج مسدس صوت وأطلق منه الأعيرة في الهواء في محاولة للهروب من قبضتهم، وحضرت قوات الشرطة وتم السيطرة عليه وضبطه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

search