الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

"قليلة البخت".. ثعبان يلدغ سيدة في فندق 5 نجوم

سام ال لدغها الثعبان

سام ال لدغها الثعبان

دهب موسي

A A

تعرضت سيدة في الأربعين من عمرها لحادث أليم عندما غرس ثعبان سام أنيابه في كاحلها الأيسر، في فندق 5 نجوم في قبرص، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

من هي الضحية؟

سام التي لدغها الثعبان

هي سيدة تمتلك صالونا لتصفيف الشعر في تيلفورد محبة للسفر دائما لجميع أنحاء العالم وتذهب لأماكن أكثر خطورة.

وكانت قد قررت قضاء عطلتها في هذه المرة في منتجع كبير لتلقي دروس اليوجا على قمة التلال ولديها ابنة تبلغ من العمر 8 سنوات تدعى "أديسون" والتي كانت تختلف عطلتها عن والدتها سام وكانت  في نادي الأطفال.

تفاصيل الحادث 

الثعبان الذي قام بلدف سام وجعلها تذهب للمستشفى 

لم تستوعب سام لبعض الوقت ما حدث لها وفي نفس الوقت طلبت المساعدة من أحد الأشخاص المقيمين في الفندق ووصفت سام شعورها بلدغة الثعبان وكأنها مثل النار المشتعلة في ساقها.

انفجرت الدماء في كل أرجاء المكان وكانت سام لا تعلم ماذا يحدث عندما يكون السم في مجرى الدم.

حال الابنة عند رؤية والداتها

ذهبت أديسون لرؤية والدتها في المستشفى ولكن عند رؤيتها لها دخلت في حالة من الذعر والخوف.

عطلة في المستشفى

قال الأطباء إن سام ستظل في الرعاية المركزة 4 أيام متتالية لإنقاذ حياتها من السم الذي انتشر في ساقها بالكامل، وتولى حالة سام ما يقرب من 15 طبيبا.

بعد مرور 6 أسابيع من الحادث الذي تعرضت له سام ظلت في منزلها في "شروبشاير" وهي جالسة على كرسي متحرك وتتناول المسكنات حتى تسطيع قضاء يومها.

وأكد لها الأطباء أن وضعها سيحتاج إلى بضع الوقت حتى تستطيع الوقوف على قدمها مرة أخرى.

وقالت سام إنها إذا فكرت في التحرك بقدمها فسوف تنتفخ مثل البالون لأن بعد لدغة الثعبان لي أصبحت ساقي تنتفخ 3 أضعاف حجمها الطبيعي، وتحول لونها إلى اللون الأسود، بسبب انتشار السم في الدم.

الموت يلاحق سام

أثر السم الذي  انتشر في رجل سام 

في بداية الأمر اعتقدت سام أنها في عداد الموتى لأن عند ذهابها للمستشفى كانت بحاجة إلى 5 أكياس دم مضادة للسموم وتم وضع علامات على ساقها حتى يتعرفوا على أماكن السم فيه وبدأ وضع العلامة الأولى على الكاحل والعلامة الثانية على أسفل الساق والعلامة الثالثة على الركبة ثم ظل السم ينتقل إلى أعلى وعند الوصول إلى منطقة الفخذ بدأ الخوف يتملكني أكثر.

حالات مشابهة في قبرص 

يتم إدخال حولي 40 شخصا إلى المستشفى كل عام في قبرص بسبب لدغ الثعابين السامة، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الطب المهني وعلم السموم، ووقعت حالتا وفاة منذ عام 2000 وكلاهما من كبار السن.

search